الصفحة الرئيسية

وزارة الاعلام تنظم حفلا تكريميا بمناسبة يوم الإعلام اليمني الخميس القادم


اليوم:  16
الشهر:  مارس
السنة:  2009
تنظم وزارة الإعلام الخميس المقبل حفلاً تكريمياً بمناسبة يوم الإعلام اليمني الذي يصادف 19مارس من كل عام، والذي تم تحديده بناء على توجيهات فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية العام المنصرم أثناء تدشينه لباقة اليمن الفضائية على القمر عربسات بدر 4.
  وقال وزير الإعلام حسن احمد اللوزي في تصريح لصحيفة "26سبتمبر:" إن هناك ترتيبات جارية للاحتفال بيوم الإعلام اليمني بصورة تليق وتحقق المقاصد القيادية السامية في اختيار هذا اليوم المتميز في مسيرة العمل الإعلامي ليكون يوماً للإعلام اليمني.
  وأضاف:" سيتم في الاحتفال- الذي يقام برعاية فخامة رئيس الجمهورية - منح عدد من الأوسمة والشهادات التقديرية من قبل فخامة الرئيس للرواد والمتفوقين والمتميزين في مسيرة العمل الإعلامي اليمني خلال المراحل المختلفة خاصة أسماء من قضوا وانتقلوا إلى الرفيق الأعلى من وزراء الإعلام والرواد في قيادة المؤسسات الإعلامية والصحافية ورواد الصحافة الخاصة والأهلية ونقباء الصحافيين اليمنيين السابقين ".
  وتابع وزير الإعلام قائلا :" كما سيتم خلال هذه المناسبة تقديم الشهادات لرواد ورؤساء تحرير الصحافة الحزبية منذ بداية تشكلها وتكونها في ظل دولة الوحدة الفتية وقيام التعددية السياسية التي تعتبر التعددية الصحافية سمة بارزة من سمات الديمقراطية في الجمهورية اليمنية, إلى جانب منح الشهادات التقديرية والعرفان بالأدوار القيادية والأعمال المتميزة في العمل الصحافي الخاص والرواد الذين فتحوا هذا المجال وكونوا اللبنات الأولى للصحافة اليمنية المعاصرة وكذلك تكريم الإعلاميين خاصة رؤساء تحرير الصحف العسكرية والأمنية.
  وأشار الوزير اللوزي إلى إن فعاليات الاحتفاء بهذه المناسبة ستتضمن افتتاح المبنى الجديد لوزارة الإعلام وعدد من المشاريع الإعلامية بالغة الأهمية التي تعزز من الوجود الإعلامي الفضائي وتطوير الصحافة اليمنية. منوها إلى أن المؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون ستتولى إقامة احتفال فني وخطابي كبير بالمناسبة.
  ولفت إلى أن فعاليات الاحتفال بهذه المناسبة هذا العام ستعطي اهتماما خاصا للإذاعة والتلفزيون في اليمن، على ان يكون العام المقبل لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ومن ثم الصحافة. مبينا أنه سيتم خلال الاحتفال بث تقارير إعلامية تبرز التطور الذي شهده العمل الإعلامي في اليمن.
  وأكد وزير الإعلام إن هذه الأنشطة تقام بدعم وتشجيع فخامة رئيس الجمهورية الذي ميز الإعلاميين بهذا العيد السنوي الهام لتحقيق جملة من الأهداف المعنوية النبيلة المتصلة برعاية وحماية الإعلاميين والصحافيين وإعطاء الاعتبار الكامل والمكانة المرموقة لحرية الصحافة ورسالة الإعلام. 
  جدير بالذكر ان فخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية
أعلن لدى تدشينه قناتي يمانية وسبأ الفضائيتين ضمن الباقة الفضائية اليمنية عبر القمر الاصطناعي عربسات بدر اعتبار يوم 19 مارس من كل عام يوما للإعلام اليمني يتم فيه تكريم المبدعين من القيادات الإعلامية المبرزة.
  
  سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن