الصفحة الرئيسية

الصحفية اليمنية فاطمة مطهر تفوز بالجائزة الأولى في مسابقة الصحفيين العرب


اليوم:  16
الشهر:  مارس
السنة:  2009

أعلن مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث «كوثر» ومقره تونس فوز الصحفية بوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) فاطمة مطهر بالجائزة الأولى في مسابقة الصحفيين العرب في دورتها السابعة التي خصصها المركز لموضوع" المرأة العربية والحكم العربي".
وأوضح المركز في بيان إعلانه نتائج المسابقة والصادر بالتزامن مع الاحتفالات بيوم المرأة العالمي, أن الزميلة فاطمة مطهر فازت بالجائزة الأولى في المسابقة التي تبلغ قيمتها 1500 دولار عن مقال يحمل عنوان «
الحكم المحلي.. أفضل ممارسات تمكين النساء سياسيا»، نشر بصحيفة السياسية الصادرة عن وكالة (سبأ).
وأفاد المركز أن الصحفي محمد سالم من موريتانيا فاز بالجائزة الثانية وقيمتها 1000 دولار عن مقال بعنوان «زينب بنت أحمدناه...تصارع لإثبات جدارة المرأة في الإدارة المحلية» نشر في جريدة «الأخبار»، فيما فاز بالجائزة الثالثة ومقدارها 500 دولار الصحفي الفلسطيني منتصر سليمان حمدان عن مقال بعنوان «فتحية البرغوثي امرأة تولت أول منصب رئيس بلدية وتشق طريقها نحو المزيد من النجاحات»، والمنشور في صحيفة «الحياة الجديدة».
وبين المركز بأنه ترشح للمسابقة 22 مقالا شارك بها 18 صحفيا وصحفية من 8 بلدان عربية هي: الأردن، فلسطين، البحرين، سوريا، موريتانيا، مصر، اليمن، والعراق.
يشار إلى أن مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث «كوثر» نظم هذه المسابقة استكمالا لأنشطة الحملة الإعلامية، التي أطلقها في إطار مشروعه الإقليمي الهادف بتعزيز مشاركة المرأة العربية في الحكم المحلي والذي يشمل خمس بلدان عربية هي تونس الجزائر ولبنان ومصر واليمن.
وشكل مركز «كوثر» لجنة تحكيم إقليمية بغرض تقييم المقالات المترشحة تضم كل من هبا لوزة رئيسة قسم المرأة بصحيفة «الأهرام الدولي» من مصر وسامية عبد المجيد الأغبري، أستاذ مساعد بكلية الإعلام بجامعة صنعاء وكاتبة عمود يومي بصحيفة «الثورة» اليمنية وجميل نعمة سكرتير تحرير بصحيفة «النهار»اللبنانية وصباح المحمودي أستاذة بمعهد الصحافة وعلوم الإخبار من تونس.
ويذكر ان مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث "كوثر" مؤسسة إقليمية عربية مستقلة أنشأت سنة 1993 ومقرها تونس, ويركز نشاطاته في مجالات البحوث والتدريب والإعلام والتشبيك والدعوة وجمع البيانات بغرض دفع السياسات والقوانين والبرامج لمراعاة مقاربة النوع الاجتماعي.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن