الصفحة الرئيسية

رئيس مجلس النواب يعود إلى صنعاء بعد زيارة مسقط والمنامة


اليوم:  21
الشهر:  مارس
السنة:  2009
عاد إلى صنعاء مساء اليوم رئيس مجلس النواب يحيى على الراعي بعد مشاركته في أعمال الدورة الـ15 للإتحاد البرلماني العربي التي عقدت الأسبوع الجاري في العاصمة العمانية مسقط إلى جانب زيارته لعاصمة البحرين المنامة لإجراء مباحثات مع عدد من المسؤولين البحرينيين.
  وأشاد رئيس مجلس النواب في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بنتائج مباحثاته مع المسؤولين البحرينيين وفي مقدمتهم
جلالة الملك الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة ورئيس مجلس الوزراء الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة ورئيس مجلس النواب الشيخ خليفة بن احمد الظهراني ورئيس مجلس الشورى الشيخ على بن صالح الصالح.
  ووصف تلك النتائج بالقيمة والمثمرة. مؤكدا أنها تصب في خدمة أهداف التطوير المستقبلي للعلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين في مختلف المجالات بما في ذلك العلاقات في المجال البرلماني.
  وكشف الراعي أن مملكة البحرين تعتزم افتتاح سفارة لها في صنعاء خلال الفترة القادمة في إطار توجهات المملكة الرامية تعزيز علاقات التعاون الأخوي مع اليمن. مشيدا بهذه التوجهات التي من شأنها إعطاء دفعة قوية لتنمية وتوسيع العلاقات ومجالات التعاون المشترك بين البلدين.
  ولفت إلى ان وفد من رجال الأعمال والمستثمرين البحرينيين سيقوم بزيارة لليمن خلال الأسبوعين القادمين للتعرف على فرص ومزايا الاستثمار وبحث فرص الشراكة المستقبلية مع نظرائهم اليمنيين.
  وأكد رئيس مجلس النواب أن وفد اليمن البرلماني شارك بفاعلية في
أعمال الدورة الـ15 لإتحاد البرلماني العربي التي اختتمت الاثنين الماضي في مسقط. مبينا أنه تمخض عن الدورة قرارات وتوصيات هامة تسهم في تعزيز وتطوير العمل العربي المشترك وتفعيل السوق العربية المشتركة والارتقاء بآليات عمل ونشاط الإتحاد البرلماني العربي.
  وأوضح أن من أهم ما تضمنه البيان الختامي للدورة هو رفض قرار محكمة الجنايات الدولية الصادر بحق الرئيس السوداني عمر البشير وتأكيد المشاركين في المؤتمر الوقوف إلى جانب السودان الشقيق لمواجهة ما يحاك ضده من مؤمرات تستهدف زعزعة أمنه واستقراره ووحدته, فضلا عن إقرار دعم إعمار غزة وتبادل الزيارات البرلمانية بين الدول العربية.
  

 
 سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن