الصفحة الرئيسية

الراعي يبحث مع رؤساء البرلمانات العربية تطوير العلاقات البرلمانية


اليوم:  5
الشهر:  مارس
السنة:  2009

بحث رئيس مجلس النواب يحي على الراعي مع رئيس المجلس الوطني بدولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ عبدالعزيز عبدالله الغرير اليوم عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك ومنها تطوير العلاقات البرلمانية والاتجاه بها إلى الأفضل وبما يخدم المصالح العليا للشعبين اليمني والإماراتي.
 وفي اللقاء الذي جرى على هامش أعمال المؤتمر الـ 15 للإتحاد البرلماني العربي عبر الشيخ الغرير عن تقديره البالغ لمواقف اليمن تجاه حق الأمارات في جزرها الثلاث طنب الكبرى والصغرى وابو موسى.
 كما التقى رئيس مجلس النواب، الأمين العام لجمعية البرلمانات الأسيوية الدكتور نجاد حسينيات.
 جرى في اللقاء استعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وخاصة المتصلة بتنمية دور البرلمانيين في متابعة القضايا الحيوية التي تهم شعوب البلدان الأسيوية بما في ذلك تطوير العلاقات بين برلمانات تلك الدول وبما يطور من مصالح شعوبها وتقدمها وازدهارها.
 إلى ذلك التقى رئيس مجلس النواب عددا من رؤساء البرلمانات والوفود المشاركة في
أعمال المؤتمر وبحث مع كل منهم على حده عددا من الموضوعات ذات الصلة بتعزيز دور البرلمانات العربية في مواجهة التحديات الراهنة التي تقف أمام الأمة العربية والإسلامية بالإضافة إلى بحث العلاقات الثنائية بين اليمن وبلد كل منهم, خاصة في مجال العمل البرلماني.
 وكان رئيس مجلس النواب يحي على الراعي قد شارك في اللقاء الذي عقده نائب رئيس مجلس الوزراء العماني فهد بن محمود آل سعيد مع رؤساء البرلمانات والوفود البرلمانية المشاركة في أعمال المؤتمر البرلماني الـ 15 للإتحاد البرلماني العربي المنعقد حاليا في العاصمة العمانية مسقط.
 وتناول اللقاء عددا من المواضيع الخاصة بتطوير العلاقات العربية، العربية وتعزيز دور البرلمانات العربية لتسهم بدورها في هذا المجال بما يؤدي إلى لم شمل الأمة العربية وتقليص حدة التباينات في وجهات النظر تجاه بعض المسائل والاتجاه نحو تطوير عملية التكامل في المجالات الاقتصادية والدفع بالأنشطة الاستثمارية في اطار البلدان العربية تجنباً للمخاطر التي نتجت وتنتج عن نظام العولمة والأزمة العالمية.
 
 سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن