الصفحة الرئيسية

الداخلية : تفجير السياح الكوريين بشام حضرموت نفذه أحد عناصر القاعدة


اليوم:  7
الشهر:  مارس
السنة:  2009

قال مصدر مسؤول بوزارة الداخلية أن نتائج التحقيقات الأولية التي تجريها الأجهزة الأمنية في حادث التفجير الذي أستهدف مساء أمس فوجا سياحيا من كوريا الجنوبية أثناء تواجدهم في جبل مطل على مدينة شبام التاريخية بمحافظة حضرموت, كشفت أن التفجير عملا إرهابيا مدبرا وناتج عن عملية انتحارية لأحد عناصر تنظيم القاعدة والذي قام بتفجير نفسه بعبوة ناسفة بالقرب من الفوج السياحي .
وأوضح المصدر لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) :" أن الأجهزة الأمنية تواصل تحقيقاتها حاليا للكشف عن مزيد من ملابسات هذا الحادث بعد أن توصلت إلى مؤشرات أولية عن هوية الإرهابي المنفذ لهذا العمل الإجرامي البشع وستعلن نتائج ما تتوصل إليه فور إستكمال التحقيقات . 
وادان المصدر هذا العمل الإرهابي الغادر والجبان الذي يتنافى مع مبادئ ديننا الإسلامي الحنيف وإخلاقيات شعبنا السمحة,التي ترفض العنف والإرهاب والتطرف .. مؤكدا أن كل من يثبت صلتهم بتفيذ هذا العمل الإرهابي وغيره من الأعمال الإجرامية لن يفلتوا من العقاب وستظل الأجهزة الأمنية تتعقبهم حتى يتم ضبطهم وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم العادل والرادع .
وكان مصدر مسؤول في وزارة الداخلية أوضح في وقت سابق أن هذا التفجير والذي وقع في تمام الساعة السادسة إلا ربع من مساء أمس الأحد أودى بحياة أربعة من السياح الكوريين بينهم امرأتان، إلى جانب أصابة رجلين وثلاث نساء آخريات بإصابات خفيفة, فضلا عن وفاة مواطن يمني كان يعمل مرشداً سياحياً بعد نقله إلى المستشفى متأثرا باصابات بليغة جراء هذا العمل الإرهابي إصابة مواطن آخر مازل يتلقى العلاج حالياً . 

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن