الصفحة الرئيسية

رئيس الوزراء يشيد بالدعم البريطاني لبرامج التنمية والإصلاحات في اليمن


اليوم:  12
الشهر:  مارس
السنة:  2009
أشاد رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور بالدعم الذي تقدمه الحكومة البريطانية لبرامج التنمية والإصلاحات في اليمن .
 وأشار مجور، خلال لقائه اليوم بصنعاء مسؤولة الشرق الأوسط واسيا والبحر الكاريبي بوزارة التنمية الدولية البريطانية سو واردل، أشار إلى أهمية استمرار هذا الدعم وبوجه خاص في برامج التخفيف من الفقر وتحقيق أهداف الألفية وحقوق الإنسان وتعزيز الإدارة المالية.
 واستعرض الدكتور مجور جملة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة للتخفيف من تداعيات الأزمة المالية العالمية ومنها التركيز على تنمية الإيرادات غير النفطية وتطوير القطاعات البديلة.
 من جانبها أوضحت المسئولة البريطانية أن زيارتها الحالية لليمن تأتي في إطار التواصل المستمر لوضع خطة الدعم البريطاني لليمن للأعوام القادمة.. واعتبرت اتفاقية الشراكة بين البلدين متميزة على مستوى الشرق الأوسط.
 وأعربت عن تقديرها للخطوات المنجزة في إطار عملية الإصلاحات الشاملة في اليمن.
 وأكدت في الوقت نفسه أهمية المضي في هذه العملية وانجاز المزيد من الخطوات في هذا الجانب ولاسيما ما يتعلق بتعزيز بيئة الاستثمار وإصلاح الخدمة المدنية ومكافحة الفساد.
 وخلال اللقاء ناقش الجانبان علاقات التعاون اليمني البريطاني وعلى وجه الخصوص ما يتعلق باتفاقية الشراكة بين البلدين الصديقين.
 وتطرق اللقاء إلى التحديات الاقتصادية التي تواجهها اليمن جراء تداعيات الأزمة المالية العالمية وأولويات المساعدة التي يمكن أن يقدمها الجانب البريطاني للتخفيف من أثارها.
 كما تناول اللقاء أجندة الإصلاحات الوطنية للعامين الحالي والقادم وما تحقق من انجازات خلال العامين الماضيين، خاصة في مجالات تعزيز بيئة الاستثمار وتطوير القضاء ومكافحة الفساد وإصلاح نظام المناقصات والمزايدات والإصلاح الإداري وتحديث نظام الخدمة المدنية وغيرها.
 وتطرق الجانبان إلى التعاون القائم بين البلدين في مجال خفر السواحل والبرنامج الجاري إعداده بشان المتطلبات العاجلة لهذا القطاع الأمني وتطوير قدراته في حماية السواحل اليمنية ومكافحة الأنشطة الإرهابية والأعمال الأخرى غير الشرعية.
 حضر اللقاء رئيس الهيئة العامة للاستثمار صلاح العطار ووكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد الحاوري ووكيل وزارة المالية جلال يعقوب ورئيس وحدة تنسيق المساعدات بوزارة التخطيط والتعاون الدولي نبيل على شيبان والسفير البريطاني بصنعاء تيم تورلو.
 
 سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن