الصفحة الرئيسية

مجلس النواب يدين الحادثين الإرهابيين في حضرموت وصنعاء


اليوم:  17
الشهر:  مارس
السنة:  2009

دان مجلس النواب في جلسته اليوم برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي العمليتين الإرهابيتين اللتين استهدفتا رعايا أجانب وسياحا في صنعاء وشبام حضرموت وراح ضحية ذلك أربعة سياح كوريين وأصيب أربعة آخرون وأستشهد المرشد السياحي اليمني المرافق للفوج السياحي.
ومجلس النواب وهو يعرب عن تعازيه الحارة لأسر الضحايا ويتمنى الشفاء العاجل للجرحى ، يرفض رفضاً مطلقاً كافة أعمال الإرهاب والعنف والتطرف ويعتبرها بكل عناصرها ظاهرة غريبة على المجتمع والشعب اليمني العربي المسلم وتتنافى مع تقاليده وقيمه العريقة وعقيدته الإسلامية النبيلة السمحاء .
ويرى أنه وعلى الرغم من أن هذه الظاهرة الخطيرة تعكس آثار سلبية على الأمن والاستقرار والسلام الاجتماعي وعلى الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتنمية الشاملة في البلد وتهدد مصالحه وتفرض تحديات كثيرة أمام المجتمع، فإنه يشيد بمواقف القيادة السياسية الحكيمة ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الحريصة كل الحرص على مكافحة هذه الظاهرة والقضاء عليها وتجنيب البلاد آثارها وتبعاتها السلبية على المجتمع .
ويدعو الحكومة إلى اتخاذ مزيد من الإجراءات القانونية الأمنية الصارمة الاحترازية والوقائية اللازمة من أجل مكافحة ظاهرة الإرهاب وملاحقة العناصر الإرهابية وتعقب أعمالها وأنشطتها التحريضية والتنفيذية التي تتعارض كلية مع إرادة الشعب وحبه للأمن والاستقرار ورغبته في السلام الاجتماعي الدائم.
ويهيب مجلس النواب بالعلماء وخطباء المساجد والفعاليات السياسية والاجتماعية الإرتقاء بدورها في مكافحة ظاهرة الإرهاب وتصحيح المفاهيم الخاطئة لدى البعض من فئة الشباب الذين يغرر بهم ونشر المفاهيم الإسلامية الصحيحة والسمحة .
كما يدعو إلى تعزيز دور وسائل الإعلام المختلفة الرسمية منها والأهلية والحزبية في تثقيف المجتمع وتحصينه من ثقافة الإرهاب والعنف والتطرف والكراهية .

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن