الصفحة الرئيسية

رئيس الجمهورية يؤكد نجاح زيارته لمملكة البحرين


اليوم:  30
الشهر:  مارس
السنة:  2009
أكد فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية أن مباحثاته مع ملك مملكة البحرين وولي عهده ورئيس وزراء البحرين جيدة وناجحة، وستصب نتائجها في اتجاه خدمة العلاقات الأخوية بين البلدين لما فيه خير ومصلحة الشعبين الشقيقين.
 وقال فخامة في حوار صحفي نشرته صحيفة الأيام البحرينية اليوم: إن افتتاح سفارة لمملكة البحرين في اليمن تعد خطوة سوف تعزز من العلاقات، وتسهل انتقال المواطنين من وإلى البلدين، وتذلل الكثير من الصعاب أمام المستثمرين والراغبين في الاستثمار في أي من البلدين الشقيقين.
 وبخصوص انعقاد اللجنة العليا اليمنية البحرينية المشتركة التي أقر تشكيلها خلال زيارته لمملكة البحرين، أشار فخامة رئيس الجمهورية إلى أن اللجنة ستعقد أولى اجتماعاتها برئاسة وزيري خارجية البلدين في شهر يونيو المقبل، وستعنى بتعزيز وفتح آفاق واسعة للتعاون بين البلدين خاصة في مجال الاستثمارات.
 وفيما لفت إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين خاصة في المجال المالي والودائع المصرفية بلغ أكثر من مليار و250 مليون دولار أمريكي سنويا، رحب فخامة رئيس الجمهورية بالاستثمارات البحرينية والخليجية عموما في اليمن، مؤكدا أنها ستجد كل التشجيع وستقدم لها كافة التسهيلات.
 وفيما يتعلق بانضمام اليمن إلى مجلس التعاون الخليجي، قال رئيس الجمهورية: لقد أقر قادة دول مجلس التعاون الخليجي انضمام اليمن إلى عددٍ من الهيئات الخليجية في مجال الشباب والرياضة والتعليم والصحة والشؤون الاجتماعية والعمل وهيئة المقاييس والإذاعة والتلفزيون، وهذه تعد خطوات جيدة.
 وفي رده على سؤال من أن دول خليجية ما زالت متحفظة على انضمام اليمن إلى مجلس التعاون الخليجي، أجاب فخامته: عدم علمه بأية تحفظات، ولم يخبره أحد بذلك, مؤكداً أن اليمن ضمن منظومة دول شبه الجزيرة العربية والخليج العربي سواء انضمت إلى مظلة مجلس التعاون الخليجي أم لم تنضم، وترتبط اليمن بعلاقات ممتازة بأشقائها في دول المجلس سواء أكان ذلك بشكل ثنائي أو جماعي.
 
 سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن