الصفحة الرئيسية

وفد عربي برئاسة اليمن يتوجه إلى الخرطوم لإعلان التضامن مع السودان


اليوم:  30
الشهر:  مارس
السنة:  2009
توجه اليوم إلى جمهورية السودان الشقيقة وفدا عربيا برئاسة عضو مجلس النواب نائب رئيس البرلمان العربي الدكتور منصور الزنداني في زيارة يعلن من خلالها التضامن مع السودان، والوقوف بجانبه ضد قرار محكمة الجنايات الدولية ضد الرئيس السوداني عمر حسن البشير.
 وقال الزنداني لدى مغادرته صنعاء على رأس الوفد البرلماني العربي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ): إن هذا الوفد برئاسة اليمن تم تشكيلة وإقراره في الاجتماع الأخير للبرلمان العربي الذي أختتم أعماله الأسبوع الماضي بدمشق لإعلان التضامن مع السودان من قبل الشعوب العربية، مشيراً إلى أن البرلمان العربي أعلن رفضه الكامل والقاطع لقرار محكمة الجنايات الدولية، معتبرا أن هذا القرار تدخل سافر في شأن السودان الداخلي، ومؤامرة ضد وحدة السودان، و زعزعة أمنة استقراره.
 وأكد الزنداني أن وفدا برلمانيا عربيا سيتوجه إلى بروكسل للإلتقاء ببعض البرلمانيين الأوربيين بهدف إيصال رسالة الأمة العربية إلى الدول الأوربية.
 وأضاف رئيس الوفد البرلماني العربي: إن محكمة الجنايات الدولية لا تعترف بها كثير من الدول العربية والأفريقية، وإن المحكمة مكشوفة نواياها وأهدافها لدى الدول العربية والأفريقية والأوربية أيضاً.
 
 سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن