الصفحة الرئيسية

وفد المؤتمر الشعبي العام يشارك في اجتماعات حزب أمنو الحاكم في ماليزيا


اليوم:  30
الشهر:  مارس
السنة:  2009

التقى الأمين العام المساعد للشؤون السياسية والعلاقات الخارجية بالمؤتمر الشعبي العام سلطان البركاني والوفد المرافق له اليوم في كوالالمبور برئيس وزراء ماليزيا عبد الله احمد بدوي على هامش اجتماعات الجمعية العامة لحزب المنظمة الوطنية للاتحاد الملاوي (أمنو). 
وخلال اللقاء نقل وفد المؤتمر الشعبي العام تحيات فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام وتهانيه لنجاح أعمال الدورة الـ 59 للجمعية العامة لحزب (أمنو)، معبرا عن شكره لرئيس الوزراء الماليزي على الدعوة الكريمة للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة لحزب أمنو. كما أشاد البركاني بالتجربة الديمقراطية الماليزية وإجراءات نقل السلطة في رئاسة الحزب والحكومة بطريقة ديمقراطية متحضرة يعتبر كنموذج في المجتمعات الإسلامية المتحضرة.
من جانبه حمل رئيس الوزراء الماليزي وفد المؤتمر الشعبي العام نقل تحياته لفخامة رئيس الجمهورية علي عبد الله صالح، وإلى الشعب اليمني، مشيدا بما تشهده العلاقات اليمنية الماليزية من تطور ونمو مضطرد منذ القدم.مثمنا المشاركة اليمنية في أعمال اجتماعات الجمعية العامة لحزب المنظمة الوطنية للاتحاد الملاوي (أمنو).
كما التقى وفد المؤتمر الشعبي العام اليوم بالرئيس المنتخب لحزب (أمنو) ورئيس الوزراء القادم نجيب رزاق، وقدم له تهاني وتبريكات حزب المؤتمر الشعبي العام على الثقة التي أولاها إياه حزب المنظمة الوطنية للاتحاد الملاوي ( أمنو) بانتخابه رئيسا للحزب ورئيسا لوزراء ماليزيا.
كما هنأ حزب (أمنو) على نجاح أعمال الدورة الـ 59 التي تعتبر دورة تاريخية، حيث تم انتقال السلطة بطريقة ديمقراطية راقية.
وعبر رئيس الوفد عن تمنياته بأن تشهد العلاقات الثنائية بين البلدين المزيد من النمو والازدهار.
كما التقى وفد المؤتمر الشعبي العام حامد البار وزير الداخلية والأمن عضو المجلس الأعلى في حزب (أمنو)، حيث رحب السيد البار بالوفود المشاركة
من الدول العربية والآسيوية ودول إفريقيا. وطلب من رئيس أعضاء وفد المؤتمر الشعبي العام نقل تحياته إلى فخامة الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية.
حضر اللقاءات السفير اليمني بكوالالمبور عبد الله محمد المنتصر.
وكان وفد المؤتمر الشعبي العام قد شارك في اجتماعات المؤتمر العام لحزب المنظمة الوطنية للاتحاد الملاوي (أمنو) الحزب الحاكم في ماليزيا الذي يعقد مؤتمره العام خلال الفترة 26 ـ 28 مارس الجاري.
وحضر جلسة الافتتاح الأمين العام المساعد للشؤون السياسية والعلاقات الخارجية سلطان البركاني، وعضو اللجنة العامة ياسر العواضي، وعضو الأمانة العامة مدير مكتب الأمين العام عبيد بن ظبيع، وعضو الأمانة العامة رئيس دائرة التخطيط والدراسات والبحوث السياسية عبد القوي الشميري، وعضو اللجنة الدائمة نائب رئيس الدائرة التنظيمية عبد الرحمن على جحاف، ونائب رئيس الدائرة المالية محمد المصباحي.
وقد رحب أمين عام حزب (أمنو) بالوفود المشاركة، ومنها وفد الجمهورية اليمنية ممثلاَ بالمؤتمر الشعبي العام.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن