الصفحة الرئيسية

وزير الدفاع: تم القبض على أكثر من عشرين مطلوبا امنيا في ابين


اليوم:  15
الشهر:  مارس
السنة:  2009
قال وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد:" إن عدد من تم القبض عليهم حتى الآن خلال الحملة الأمنية التي استهدفت أوكار العناصر الإرهابية في محافظة ابين يزيد عن العشرين.
 وأكد خلال لقائه اليوم قيادات السلطة المحلية والمشائخ والأعيان، وأصحاب الفضيلة العلماء وقادة المؤسسات الأمنية والعسكرية في المحافظة، ان الحملة الأمنية ستتواصل حتى يتم إلقاء القبض على جميع العناصر المطلوبة.
 وقال" إن أفراد هذه العصابات استغلوا أجواء الحرية والديمقراطية التي تعيشها اليمن منذ إعادة تحقيق وحدة الوطن في الثاني والعشرين من مايو 1990م، ليس للإسهام في عملية التنمية وإنما بالقيام بأعمال خارجة عن الشرع والقانون، تضر بمصالح المواطنين بالدرجة الأولى".
 وأشار وزير الدفاع إلى أهمية الدور الذي ينبغي ان يضطلع به أبناء المحافظة في تثبيت الأمن والاستقرار، بما يعود بالفائدة على الدفع بمسيرة التنمية بالمحافظة. لافتا إلى ان الإجراءات الأمنية الحالية التي تنفذها الأجهزة الأمنية بالمحافظة تستهدف عصابات ضالعة في ارتكاب أعمال مشينة ضد المواطنين الآمنين كالقتل والتقطعات والنهب والسلب، خاصة في مدينة جعار.
 من جانبه أكد محافظ ابين المهندس احمد الميسري أهمية الجهد الشعبي والرسمي لمواجهة تلك العناصر الخارجة عن القانون والتي مارست خلال الفترة الماضية العديد من أعمال الإرهاب وإقلاق امن وسكينة أبناء جعار بالإضافة إلى أعمال السلب والنهب.
 وقال " ان أفراد تلك العصابات سيقدمون إلى المحاكمة لينالوا عقابهم العادل تجاه ما اقترفوه من أعمال إجرامية".. مطالبا كل الفعاليات السياسية والاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني إلى المشاركة الفاعلة في الانتصار لتثبيت الأمن والاستقرار وإدانة تلك الأعمال.
 وفي اللقاء تحدث عدد من المشائخ والأعيان، وأصحاب الفضيلة العلماء وممثلي الأحزاب والتنظيمات السياسية. مؤكدين أهمية محاسبة الخارجين عن القانون، والعمل على كل ما من شانه ترسيخ الأمن والاستقرار بمختلف مديريات المحافظة.. واستهجنوا تلك الأعمال الخارجة عن القانون والتي يقدم عليها أفراد تلك العصابات، باعتبارها منافية للقيم النبيلة لديننا الإسلامي الحنيف.
 وعبروا في أحاديثهم عن دعمهم لكل الإجراءات الأمنية الهادفة إلى القاء القبض على أفراد تلك العصابات التخريبية.
 
 سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن