الصفحة الرئيسية

محلي حضرموت يشدد على سرعة إعادة إعمار المناطق المتضررة من كارثة السيول


اليوم:  19
الشهر:  أبريل
السنة:  2009

أكد المجلس المحلي بمحافظة حضرموت على سرعة تحويل المبالغ المخصصة لإعادة إعمار المناطق المتضررة من كارثة الأمطار والسيول في المحافظة حتى يتسنى لصندوق إعادة الإعمار إنجاز المهام المناط به، وأيضاً تحويل مخصصات المشاريع المركزية إلى المحافظة من أجل إنجاز تلك المشاريع في مواعيدها المحددة.
 كما دعا صندوق إعادة الإعمار إلى وضع خطة محددة الأهداف وفق برنامج زمني للشروع في إعادة الإعمار و تحديد الأولويات في هذا المجال، ومعالجة الانهيارات الصخرية في مديرية عمد، والبحث عن مصادر لتمويل دراسة لهذه الظاهرة التي تشكل خطورة على حياة المواطنين في المديرية.
 وعبر المجلس عن استيائه الشديد للتوجيهات المركزية المتعلقة بصرف الأراضي في الأماكن المخصصة للخدمات والمصالح العامة، مؤكدا على ضرورة الإلتزام بالآلية الجديدة الصادرة عن الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بشأن صرف الأراضي السكنية، واستنادا إلى المخططات السكنية المقرة من قبل الهيئة و ووزارة الأشغال العامة والطرق.
 جاء ذلك في ختام أعمال دورته الأولى للعام 2009م، اليوم بالمكلا برئاسة المحافظ رئيس المجلس سالم أحمد الخنبشي.
 وكلف المجلس المحلي مكاتب التربية والتعليم في مديريات الساحل والوادي بسرعة معالجة النقص في الكادر التعليمي لصفي تاسع أساسي وثالث ثانوي في مدارس المحافظة بما يسهم في استقرار العملية التعليمية.
 وأوصى المجلس بتكريس العام القادم 2010م، عاماً للزراعة على أن تتبنى الأجهزة الحكومية برامج وخطط تنهض بهذا القطاع الحيوي، وبما يحقق الأمن الغذائي.
 كما أوصى صندوق النشء بإعطاء المزيد من الاهتمام بأندية المحافظة، وتمكينها من إقامة مشاريعها الرياضية التي تسهم في تنشيط وتطوير الحركة الرياضية بالمحافظة، والاعتراف بنادي قضاعة بمديرية عمد التي تعد واحدة من المديريات النائية، واعتماد إنشاء ملعب رياضي لكرة القدم بالمديرية.
 وأقر المجلس المحلي التقارير المقدمة من لجانه التخصصية، والتي شملت الشؤون الاجتماعية والتخطيط والمالية والخدمات، داعياً المكاتب التنفيذية إلى مضاعفة جهودها في تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين، وتوسيع دائرة المستفيدين منها بالمحافظة ومتابعة تنفيذ البرنامج الاستثماري.
 وفي ختام الدورة التي استمرت أربعة أيام أشاد المحافظ بالنقاشات التي سادت أعمال الدورة، والتي اتسمت بالشفافية والوضوح، داعياً المجالس المحلية في المديريات وفعاليات المجتمع المحلي إلى التفاعل مع التحضيرات لانعقاد المؤتمر الفرعي للسلطة المحلية بالمحافظة المقرر في مايو لما يمثله من أهمية في تقييم وتطوير منظومة السلطة المحلية، وانتقالها إلى الحكم المحلي واسع الصلاحيات. 
 
 سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن