الصفحة الرئيسية

تطهير بروم ميفع في حضرموت من ألف لغم أرضي


اليوم:  19
الشهر:  أبريل
السنة:  2009

قال مدير برنامج مكافحة الالغام في محافظة حضرموت المهندس عبدالله سنحان ان سريا البرنامج في منطقة بروم ميفع أزلة أكثر من ألف لغم أرضي مختلفة الانواع.
واكد المهندس عبدالله ان الجهود المبذولة حالياً لإزالة الألغام المزروعة في بروم ميفع حضرموت منذ حرب 94م و حتى يومنا هذا .
ونوه بان معظم ضحايا الالغام في هذه المنطقة خلال الفترة السابقة اكثر من 200 شخص ما بين قتيل ومعاق اصحاب بالإضافة الى الحيوانات و المواشي .
وقد ثمن وكيل محافظة حضرموت للشئون الفنية المهندس فهد سعيد المنهالي الجهود المبذولة من قبل فرع البرنامج في تطهير المواقع المزروعة بالألغام للحفاظ على سلامة وأمن المواطنين والحيوانات .
وقد اطلع وكيل محافظة حضرموت للشئون الفنية المهندس فهد سعيد المنهالي اليوم على سير المشاريع الجاري تنفيذها والمتعثرة في مديرية بروم ميفع بتكلفة مليار و735 مليون و171 ألف و763ريال.
وتتضمن المشاريع بناء مراكز ووحدات صحية ومنشئات رياضية وفصول دراسية إضافية وأسواق للأسماك في عدد من المناطق إضافة إلى بناء مجمع حكومي للمديرية مكون من 3 أدوار بمساحة 7500 متر مربع وبتكلفة 253 مليون ريال.
وتفقد الوكيل المنهالي سير العمل الجاري في مشروع محطة كهرباء قرى حصيحصه وظلومه وحرو مديرية بروم ميفع البالغ طاقتها التوليدية 200 كيلو فولت امبير بكلفة 185 مليون و883 ألف ريال بتمويل حكومي.
واطلع على العمل الجاري في مشروع طريق غيضه البهيش بطول 4 كيلومترات ونصف وهو من المشاريع المتعثرة ضمن عقد مشروع سفلتة 60 كيلومتر لشوارع مديرية الشحر وطريق الصداع الشحر بكلفة إجمالية 620 مليون ريال .
واستمع الوكيل شرحا عن سير العمل الجاري في مشروع كهرباء غيضه البهيش الذي تنفذه شركة بلبحيث وبن الشيخ أبوبكر للمقاولات بكلفة إجمالية 211 مليون و947 ألف ريال بطاقة توليدية 450 كيلوفولت امبير قابل للتوسع لثلاثة مولدات بطاقة إجمالية واحد ميجا و350 كيلوفولت.
وتفقد سير العمل الجاري في كهرباء ميفع بكلفة إجمالية 219مليون و552 ألف ريال بطاقة توليدية 450 كيلوفولت إمبير والمجمع التربوي بمنطقة ميفع المكون من 22 فصل مع ملحقاته بكلفة إجمالية تقدر بـ186 مليون ريال بتمويل مركزي وهو من المشاريع المتعثرة .
هذا وافتتح وكيل المحافظة المنهالي في جولته التفقدية للمديرية ستة فصول إضافية لمدرسة البنات ببروم ميفع بتمويل من الصندوق العربي للإنماء تنفيذ مشروع الأشغال العامة بكلفة 87 ألف دولار.
ووضع حجر الأساس لمبنى المركز الصحي منطقة غيضة البهيش وضواحيها تمويل مشروع الأشغال العامة بكلفة تقديرية بلغت 200 ألف دولار .
ووجه المقاولين والجهات المعنية بسرعة إستكمال متابعة المشاريع المتعثرة واستئناف العمل فيها..مؤكداً إستعداد السلطة المحلية في المحافظة إزالة كافة العوائق التي تعترض سير التنفيذ.
 


سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن