الصفحة الرئيسية

وزير الدفاع يدشن توزيع القمح على المتقاعدين بمديرية خنفر في ابين


اليوم:  19
الشهر:  أبريل
السنة:  2009

دشن وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد اليوم و معه وكيل محافظة ابين محمد حسين الدهبلي ومدير عام المؤسسة الاقتصادية اليمنية سعيد علي الرويشان بمدينة جعار مديرية خنفر عملية توزيع المعونة الاماراتية من القمح على المتقاعدين .
 وخلال التدشين حث الوزير المشرفين على تسهيل عملية التوزيع للمستحقين وفقا والالية المتبعة.. مؤكدا خلال لقائه مواطني جعار ان الدولة ستظل حريصة على تثبيت الامن والاستقرار وتوفير كل المتطلبات الاساسية للمواطنين خاصة التموينية منها .
 إلى ذلك زار وزير الدفاع مؤسسة الماز للقطن المحدودة وفرع المؤسسة الاقتصادية اليمنية والمجمع الصحي للامومة والطفولة بمدينة جعار.. واطلع على خط الانتاج في محلج القطن والتقنية المتطورة التي تضاعف كمية الانتاج من محصول القطن طويل التيلة الذي تصدره اليمن الى عدد من الدول ويزرع بكثافة في محافظة ابين حيث بلغ انتاج محلج الماز من القطن طويل التيلة خلال العام 2008م اربعة ملايين رطل .
 واستمع من مدير عام مؤسسة الماز المهندس ناصر عبدالقوي العريقي الى شرح حول سير عمليات الحلج المختلفة بالوسائل الحديثة التي زود بها محلج المؤسسة مؤخرا..مشيرا الى ان كمية الانتاج من القطن طويل التيلة التي وصلت الى المحلج من بداية يناير 2009م و حتى الان بلغت نصف مليون رطل من مختلف مناطق انتاج القطن بالمحافظة .
 واكد وزير الدفاع على الاهمية التي يمثلها انتاج القطن طويل التيلة بمحافظة ابين في رفد موازنة الدولة بالعملة الصعبة..داعيا مزارعي دلتا ابين وبقية مناطق زراعة القطن الى زيادة المساحات المزروعة من هذا المحصول النقدي الهام الذي تشتهر به محافظة ابين .
 كما اطلع على الخدمات التي تقدمها المؤسسة الاقتصادية اليمنية بالمحافظة , وكذا الخدمات الطبية التي يقدمها المجمع الصحي للامومة والطفولة بمدينة جعار مديرية خنفر وتعرف من مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية خنفر عبدالله حسين جامع على سير عمل ونشاط المركز الصحي الخدمات الطبية والصحية التي يقدمها والامكانات ومستوى الاقبال . 
 
سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن