الصفحة الرئيسية

العليمي يلتقي سفراء سوريا وفرنسا وإيطاليا واليابان


اليوم:  6
الشهر:  أبريل
السنة:  2009

التقى نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن وزير الإدارة المحلية الدكتور رشاد محمد العليمي كل على حده اليوم الاثنين سفراء كل من سوريا وفرنسا وايطاليا و اليابان بصنعاء .
 ففي لقائه مع السفير السوري بصنعاء عبدالغفور صابوني، اشاد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والامن بالعلاقات الثنائية بين اليمن وسوريا ، مشيرا الى حرص البلدين على تطويرها في كافة المجالات خاصة المجالين الإقتصادي والتنموي. 
 بينما ناقش مع السفير الفرنسي جيل جوتيه ، عدد من المواضيع المتعلقة بالعلاقات الثنائية بين اليمن وفرنسا في عدد من المجالات المختلفة,  مؤكداً اهمية تواصل جهود البلدين لتعزيز التعاون بينهما . 
 كما  ناقش  مع السفير الإيطالي ماريو بوفو، مجالات التعاون بين اليمن وايطاليا بما فيها الجوانب المتعلقة بخفر السواحل اليمنية، مشيرا الى اهمية دعم منظومة مراقبة حركة الملاحة التابعة لخفر السواحل اليمنية. 
 ونوه  الدكتور العليمي بدعم ايطاليا لخفر السواحل، مؤكداً الحاجة الى تعزيز التعاون خلال الفترة المقبلة لإستكمال تنفيذ المرحلة الثانية من منظومة مراقبة حركة الملاحة. 
 في حين بحث نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن وزير الإدارة المحلية مع السفير الياباني بصنعاء ماسا كازوتوشيكاجي, العلاقات الثنائية بين اليمن واليابان ، خصوصا فيما يتعلق بخفر السواحل اليمنية, منوها بدعم اليابان لليمن في هذا الجانب. 
 وشدد على ضرورة تعزيز التعاون بين البلدين خلال الفترة المقبلة في المجالين الفني و التدريب و التأهيل. 
 
 سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن