الصفحة الرئيسية

الراعي يؤكد ان لا سلام دون حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه


اليوم:  2
الشهر:  أبريل
السنة:  2009
أكد رئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي ان حقوق الشعب الفلسطيني تمثل جوهر الصراع في الشرق الأوسط وان لا سلام يمكن ان يحل في هذه المنطقة دون حصول شعب فلسطين على حقوقه.
 وقال في كلمته التي القاها اليوم باسم الوفود البرلمانية العربية في الجلسة ما قبل الختامية لأعمال المؤتمر البرلماني الدولي العشرين بعد المائة:" إنه ورغبة من الوفود العربية في الوصول إلى إجماع برلماني حول حقوق الشعب الفلسطيني سحبنا طلبنا حول البند الاستعجالي وأرجأناه إلى الجمعية القادمة في جنيف "واستطرد قائلا " ونطلب منكم عند مناقشتها الاحتكام إلى ضمائركم والى قوانين حقوق الإنسان ".
 وقدر رئيس مجلس النواب باسمه والوفود البرلمانية العربية ما تميزت به مناقشات المؤتمر من شفافية وقرارات حول العديد من القضايا التي تشغل هم جميع الشعوب وأبرزها قضايا حقوق الإنسان والأزمة الاقتصادية المالية العالمية.
 وأعرب في ختام كلمته باسمه ونيابة عن الوفود العربية عن الشكر والتقدير لجمهورية إثيوبيا لما لقته الوفود من حسن استقبال وكرم ضيافة وتسهيلات أسهمت في تتويج أعمال المؤتمر بالقرارات التي خرج بها. وتوجه بالشكر إلى رئيس الاتحاد البرلماني الدولي وأمينه العام وجميع من أسهم في إنجاح أعمال المؤتمر.
 
 سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن