الصفحة الرئيسية

رئيس الجمهورية يوجه بتطوير منظومة التدريب وتحسين الحياة المعيشية للمقاتلين


اليوم:  13
الشهر:  أبريل
السنة:  2009

وجه الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزارة الدفاع بالعمل علي تطوير منظومة التدريب والتأهيل وتحسين الحياة المعيشية للمقاتلين والارتقاء بدور الرقابة والتفتيش والعمل الإستخباري .
كما وجه فخامة الرئيس خلال ترأسه اليوم السبت اجتماعا لقيادة وزارة الدفاع وهيئة رئاسة هيئة الأركان العامة، بالإعداد الملائم للفعاليات العسكرية ومنها العرض العسكري الكبير الذي سيقام بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني التاسع عشر للجمهورية اليمنية .
وجرى في الاجتماع مناقشة العديد من القضايا المتصلة بجهود البناء والتحديث وتعزيز الجاهزية القتالية لقواتنا المسلحة والقدرة الدفاعية لبلادنا.
كما وقف الاجتماع امام عدد من التقارير التقييمية حول مستوى تنفيذ خطة التدريب المقرة من وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان للعام التدريبي 2009م .
وناقش الاجتماع القضايا المتصلة بجوانب العمل التنظيمي الإداري في مختلف تشكيلات القوات المسلحة ودوائر وزارة الدفاع وهيئة الأركان ، بالإضافة إلى القضايا الخاصة بأعمال الرقابة والتفتيش والعمل الإستخباري العسكري.
ووقف الاجتماع أمم التحضيرات الخاصة بعدد من الفعاليات العسكرية وفي مقدمتها العرض العسكري الذي سيقام يوم الـ 22 من مايو إحتفاءً بالعيد الوطني التاسع عشر للجمهورية اليمنية وإعادة تحقيق وحدة الوطن.
وتحدث عدد من قادة القوات المسلحة مؤكدين على ان القوات المسلحة ستكون دوما عند مستوى المهام الدستورية والواجبات الجسيمة المسندة إليها ، كما أنها ستظل على أهبة الإستعداد للذود عن سيادة الوطن وأمنه واستقراره وردع كل من يحاول التطاول على خيارات الشعب والمصالح العليا للوطن.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن