الصفحة الرئيسية

رئيس مجلس النواب يلتقي قيادة الجالية اليمنية بأديس أبابا


اليوم:  13
الشهر:  أبريل
السنة:  2009

التقى رئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي اليوم عددا من قيادة وأعضاء الجالية اليمنية بجمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية.
وفي اللقاء استمع الراعي إلى الأنشطة الإجتماعية التي تقوم بها الجالية اليمنية في سبيل تقديم التسهيلات والتعاون لأعضاءها وطبيعة العلاقة مع السفارة في أديس أبابا.
وعبر رئيس مجلس النواب عن ارتياحه للدور الذي تضطلع به الجالية وقيادتها باتجاه خدمة مصالح الجالية ومن أجل تطوير العلاقة مع الأشقاء والأصدقاء من أبناء الشعب الإثيوبي ..مؤكدا على ضرورة تعزيز أشكال التعاون بين الجالية والسفارة ..مشيدا بما هو قائم منها.
الى ذلك التقى رئيس مجلس النواب على هامش مشاركته في أعمال المؤتمر العشرين بعد المائة للإتحاد البرلماني الدولي بعدد من رؤساء البرلمانات والوفود البرلمانية المشاركة في أعمال المؤتمر من الدول الشقيقة والصديقة وبحث معهم أشكال تطوير التعاون البرلماني بين مجلس النواب اليمني والمجالس البرلمانية في بلد كل منهم.
هذا وكان المؤتمر البرلماني الدولي العشرين بعد المائة قد اختتم أعماله مساء يوم أمس بإصدار عدد من القرارات والتوصيات تتصل بشؤون تعزيز الحريات العامة وحقوق الإنسان وتقديم تصورات ورؤى لمعالجة الأزمة المالية والإقتصادية العالمية .. كما اكد على أهمية الشراكة الدولية في تحقيق هذه الأهداف.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن