الصفحة الرئيسية

النواب يوافق على تصويب تاريخ اتفاقية قرض مشروع طريق عمران - عدن


اليوم:  20
الشهر:  أبريل
السنة:  2009

وافق مجلس النواب في جلسته اليوم برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي على رسالة الحكومة بشأن طلب تصويب تاريخ التوقيع النهائي على اتفاقية قرض مشروع الطريق المزدوج الممتد " عمران - صنعاء - ذمار - تعز - عدن " المبرمة بين اليمن والصندوق السعودي للتنمية .
 على صعيد اخر عقدت اللجنة البرلمانية الخاصة المكلفة بدراسة تعديل المادة (65) من الدستور اجتماعاً لها اليوم برئاسة نائب رئيس المجلس رئيس اللجنة اكرم عبدالله عطية .
 حيث ناقشت في اجتماعها الخطوات والاجراءات والنتائج الأولية لعمل اللجنة المصغرة والفريق المنبثق عنها وما تحقق على هذا الصعيد .
 وقد حث نائب رئيس المجلس رئيس اللجنة أعضاء اللجنة على العمل وفقاً للمهمة الموكلة إلى اللجنة من قبل المجلس وبالاستناد إلى نصوص وأحكام الدستور وبما يحقق الأهداف المرجوة من هذا التعديل الدستوري وبما يمكن شركاء العمل السياسي من اداء رسالتهم الوطنية وفي مقدمتها تطوير النهج السياسي الديمقراطي لبلادنا وتحقيق مزيد من تقدمه الاقتصادي والاجتماعي والثقافي الشامل .
 هذا وتواصل اللجنة اعمالها تباعاً لاستكمال تنفيذ المهمة المناطة بها وفقاً لآلية عملها وبرنامجها الزمني .
 من جهة أخرى عقدت اللجنة البرلمانية الخاصة المكلفة بدراسة الحسابات الختامية للسنة المالية 2007م اجتماعاً لها اليوم برئاسة نائب رئيس مجلس النواب رئيس اللجنة محمد علي الشدادي .
 وقد توقفت اللجنة في اجتماعها هذا عند أعمال اللجان الفرعية المنبثقة عنها وما أنجزته من خطوات وحققته من مهام في نطاق ماهو مسنود إليها من أعمال في دراسة الحسابات الختامية للسلطة المركزية والمحلية والقطاعات المختلفة المدرجة في الموازنة ومدى تفاعل الجهات الحكومية المختصة مع استفسارات وملاحظات اللجان الفرعية وردودها عليها .
 وبصدد ذلك أكد نائب رئيس المجلس رئيس اللجنة على ضرورة تعزيز العمل حسب
 الآليات والبرنامج الزمني الذي أقرته اللجنة في اجتماعها الأول والتدقيق في الآراء والملاحظات والاستنتاجات التي يمكن استخلاصها من خلال الدراسة للبيانات والمؤشرات الواردة في الحسابات الختامية وتقارير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، وبما يؤدي بالضرورة الى تشخيص مواطن الضعف في العمل المحاسبي لتجنب ذلك مستقبلاً .
 كما أكد الشدادي على ضرورة مراكمة الخبرة في دراسة الحسابات الختامية بما يطور من تجربة الرقابة البرلمانية ويؤدي إلى تحقيق غاياتها في الحفاظ على المال العام وتوظيفه لاغراض التنمية الشاملة للمجتمع.
 في غضون ذلك عقدت اللجنة الفرعية المكلفة بدراسة الحسابات الختامية للموازنات المستقلة والملحقة والصناديق للعام المالي 2007م،اجتماعاً لها برئاسة رئيس اللجنة عزام عبد الله صلاح.
 وكرس الاجتماع لمناقشة الحسابات الختامية للهيئة العامة للتأمينات للعام 2007م في ضوء الملاحظات الواردة عليها في التقرير الخاص بهذا الشأن، وملاحظات الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، وتم استخلاص عدد من الاستنتاجات والملاحظات.
 
 
 سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن