الصفحة الرئيسية

مجور يؤكد خصوصية العلاقات اليمنية العراقية في مجال التعليم العالي


اليوم:  22
الشهر:  أبريل
السنة:  2009
اكد رئيس الوزراء الدكتور على محمد مجور , خصوصية العلاقات اليمنية العراقية في مختلف المجالات وعلى وجه الخصوص في قطاع التعليم العالي والبحث العلمي . 
 وأشار رئيس الوزراء خلال لقائه  وزير التعليم العالي والبحث العلمي العراقي الدكتور عبد ذياب العجيلي اليوم الاحد في صنعاء  الى أهمية تطوير آليات العمل المشترك والتواصل المستمر لتعزيز التعاون في هذا المجال للفترة المقبلة ، وبما يوطد العلاقات الثنائية بين البلدين ويخدم مصالحهما المشتركة.
 ونوه رئيس الوزراء  بالإسهام المشهود للجامعات العراقية في استيعاب الدارسين اليمنيين في التخصصات والمستويات العلمية المتعددة. 
 من جانبه ابدى الوزير العراقي الذي يزور اليمن حاليا استعداد الجامعات العراقية لاستيعاب الطلبة اليمنيين ، وتعزيز التواصل الأكاديمي بما ينسجم والعلاقات التعليمية والاكاديمية القائمة بين اليمن والعراق منذ عقود, مؤكدا حرص العراق على تجذير علاقاته الثنائية والعملية مع العرب بما فيهم اليمنيين في كافة المجالات. 
 وكان الجانبان قد بحثا  علاقات التعاون الثنائي بين اليمن والعراق وآفاقه المستقبلية في المجال الأكاديمي، والتعليم العالي بما في ذلك تعزيز التعاون بين مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي في البلدين . 
 

 سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن