الصفحة الرئيسية

برلمان الظل النسائي يعقد اولى جلسات اعماله بصنعاء


اليوم:  27
الشهر:  أبريل
السنة:  2009
عقد برلمان الظل النسائي اولى جلسات اعماله اليوم بقاعة مجلس النواب برئاسة رئيس البرلمان هناء احمد ورسماء . 
 وفي افتتاح الجلسة اعتبر امين عام مجلس النواب عبدالله احمد صوفان برلمان الظل شكلا جديد من اشكال العمل الديمقراطي ورافدا من روافد منظمات المجتمع المدني التي يعول عليها الأمال في القيام بدورها لاحداث نقلة نوعية ومتطورة، ليس في العملية الديمقراطية فحسب وانما في توعية المجتمع .. لافتا الى الى ان الشكل الجديد من العمل المؤسسي السياسي الديمقراطي الجماهيري لبرلمان الظل يأتي تجسيدا حقيقيا وحيا لتنفيذ البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية تجاه تحديث وتطوير المجتمع المدني. 
 من جانبه أكد رئيس المدرسة الديمقراطية جمال الشامي ان فكرة انشاء برلمان الظل النسائي يأتي تجذيرا للعملية الديمقراطية التي تشهدها اليمن .. مشيرا الى اهدافه المتمثلة في تحقيق ما تصبو اليه المرأة اليمنية من حقوق دستورية وقانونية. 
 فيما استعرضت كلمة المانحين التي القاها راين كلها رؤية انشاء برلمان الظل النسائي، كخطوة اولى لكسر الحواجز وعادات وتقاليد المجتمع في اليمن .. مؤكدا دعم مبادرة برلمان الظل النسائي لدمج النساء في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية في اليمن، باعتبار ذلك استثمار في مستقبل اليمن. 
 كما القيت عدد من الكلمات من قبل رئيس اللجنة الوطنية للمرأة رشيدة الهمداني ورئيس برلمان الظل النسائي هناء احمد ورسماء ومدير عام المرأة في اللجنة العليا للانتخابات عن الهيئة الاستشارية لبرلمان الظل النسائي الهام عبد الوهاب أكدت جميعها على أن بناء الوطن لن يكون الا بتكاتف جهود الجميع، وتوسيع مشاركة المرأة في مختلف المواقع التنفيذية والتشريعية. 
 ولفتت الكلمات الى ان المرأة اليمنية قادرة على تقديم رؤيا متقدمة في صنع المستقبل وقادرة على ان تكون شريكا فاعلا في الحياة الى جانب الرجل وهي نموذج للعملية الديمقراطية وفتح أفاق الحوار مع الأخر بصدق ومسؤولية. 
 وكانت جلسة برلمان الظل النسائي قد استعرضت لمحة مختصرة عن المشروع قدمتها منى محمد الحارثي تناولت مراحل المشروع والصعوبات التي تواجه عمله وتكويناته ومرحلة التدريب والتأهيل وبناء القدرات على برامج المناصرة وكسب التأييد وحملات التنفيذ والعمل على تنفيذ استراتيجية التحالف .
 
 سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن