الصفحة الرئيسية

أبناء لحج يؤكدون رفضهم للأعمال المخلة بالأمن وتصديهم لدعوات الفرقة والشتات


اليوم:  27
الشهر:  أبريل
السنة:  2009
أكد المشاركون في اللقاء الموسع الذي عقد اليوم بمحافظة لحج للوقوف إمام التداعيات التي تشهدها المحافظة, إن الإعمال المخلة بالأمن التي ترتكبها عناصر حاقدة ومأجورة صاحبة المشاريع الصغيرة الداعية إلى الفرقة و الانفصال وإعادة التاريخ إلى الوراء إنما تهدف إلى تشويه صورة المحافظة وأبنائها الأوفياء و الشرفاء المخلصين للوطن و الثورة و الوحدة و إلى إعاقة عجلة التنمية و البناء وخيرات الوحدة المباركة التي شهدها وتشهدها المحافظة بشكل خاص و الوطن بشكل عام تحت رعاية باني نهضة الوطن وتقدمه المناضل الوحدوي فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية .
 وعبر المشاركون في بيان صادر عن اللقاء الذي عقد برئاسة الأمين العام للمجلس المحلي علي حيدره ماطر وبحضور وكيلي المحافظة ياسر اليماني والدكتور قاسم لبوزة, عن إدانتهم واستنكارهم لتلك الأعمال ووقوف أبناء المحافظة ضد العناصر المأزومة التي تقف وراء كل الإعمال الإرهابية والتطرف و التقطع وأعمال العنف التي لايرضى بها دين أو قانون أو عرف وضد كل الأنشطة الهدامة الهادفة إلى إثارة الفتنة ومحاولة زعزعة أمن واستقرار الوطن و النيل من وحدته وغرس بذور الفرقة والشتات ونشر ثقافة الكراهية و البغضاء بين أبناء الوطن الواحد.
 ودعا البيان كافة أبناء المحافظة إلى تحمل مسؤولياتهم الوطنية و التاريخية للتصدي لهذه الإعمال بكل الوسائل و الطرق.
 وحذر المشاركون في اللقاء من مخاطر السكوت أو الانجرار خلف تلك العناصر الحاقدة و ضرورة تكاتف كافة الجهود للوقوف صفا واحدا ضد كل من تسول له نفسه المساس بالأمن و السكينة العامة وسلامة واستقرار وطن 22 مايو .
 وبارك المشاركون في اللقاء الخطوة الايجابية التي أقدم عليها ابنا مديريات ردفان الأربع لتشكيلهم الهيئة الوطنية لمستقبل اليمن الموحد .. داعيين أبناء المحافظة إلى أن يحذوا حذوهم وصولا إلى تشكيل هيئة وطنية لمستقبل اليمن الموحد على مستوى المحافظة .
 وفي اللقاء الذي ضم قيادة السلطة المحلية بالمحافظة وأعضاء المجالس المحلية و المكاتب التنفيذية بالمحافظة و المديريات ومسؤلي فروع عدد من الأحزاب و التنظيمات السياسية وممثلي منظمات المجتمع المدني وعدد من الشخصيات الوطنية و الاجتماعية ألقيت عدد من الكلمات من قبل الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة علي ماطر وعن منظمات المجتمع المدني وقطاعي المرأة و الشباب أكدت جميعها إن الممارسات التخريبية للعناصر الخارجة عن الدستور و القانون لاتعبر عن أبناء المحافظة الشرفاء الذين كان لهم دور بارز في المشاركة في الثورة اليمنية (26سبتمبر و14 أكتوبر) وإعادة تحقيق الوحدة المباركة و الحفاظ عليها.
 وأستنكرت الكلمات بشدة ما حدث ويحدث في بعض المناطق من ظواهر سلبية مخلة للأمن و الاستقرار تقف ورائها عناصر مأزومة تسعى إلى النيل من وحدة أبناء المحافظة والمساس بوحدة الوطن العظيمة وخلق الفوضى و زعزعة الأمن وإعاقة مسيرة التنمية .. مشيدة بما تحقق لمحافظة لحج وعموم مديرياتها من منجزات تنموية رائدة في ظل عهد الوحدة المباركة .
 
 سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن