الصفحة الرئيسية

وزيرا لإعلام يؤكد دور الإعلام المرئي والمسموع في عملية التنمية


اليوم:  24
الشهر:  أبريل
السنة:  2009
أكد وزير الإعلام حسن اللوزي على أهمية الدور الذي تلعبه وسائل الإعلام الرسمي المرئي والمسموع في الدفع بعملية التنمية وترسيخ مفاهيم الولاء الوطني وتعزيز مقومات الوحدة الوطنية.
 وحث وزير الإعلام خلال ترؤسه اليوم اجتماع اللجنة العليا للتخطيط البرامجي في دورتها الحالية وسائل الإعلام الرسمية إلى الاهتمام في انتاج البرامج المتعلقة بعظمة انتصار الوحدة اليمنية وما صارت تمثله لمكانة ووجود اليمن شعبا ونظاما سياسيا وما تحققه من انجازات في مختلف المراحل.
 ولفت إلى النجاحات التي حققتها باقة اليمن الفضائية وما انتجته بعض القنوات من أعمال جيدة تعبر عن المستوى المتقدم الذي وصلت إليه تلك القنوات.
 وأشار إلى انعكاسات قرار الحكومة الخاص بتخفيض الميزانية العامة للدولة 50 بالمائة على العمل الإعلامي المسموع والمرئي وما يعانيه من صعوبات في ظل محدودية التمويل.
 وشدد رئيس اللجنة العليا على تكثيف الجهود لتجاوز تلك المعوقات بما يكفل استمرار نجاح الخطاب الإعلامي الرسمي ومواكبته لكل جديد وتقديم المفيد للجمهور.
 وتتضمن أعمال اللجنة في دورتها الحالية مناقشة البرامج الخاصة بالعيد الوطني الـ19 لقيام الجمهورية اليمنية وتقييم الدورة البرامجية المنتهية يناير - إبريل ومناقشة الخطط البرامجية للقنوات الفضائية والإذاعات المحلية للدورة القادمة مايو - أغسطس والوقوف ازاء الأعمال الدرامية المحلية المقدمة لشهر رمضان.
 كما تستمع اللجنة إلى تقرير لجنة النصوص الدرامية ونص العمل التلفزيوني "علاجك عندي".
 واستمعت اللجنة في اعمال اليوم بحضور مدير عام المؤسسة الدكتور عبدالله الزلب ووكيل وزارة الإعلام المساعد يونس هزاع إلى تقارير عن نشاط القنوات والاذاعات وسير عملها خلال الدورة البرامجية الماضية وابرز المعوقات والسبل الكفيلة بتجاوزها.
 وتواصل اللجنة اعمالها غدا بمناقشة بقية المواضيع والأعمال المدرجة في جدول أعمالها.
 
 سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن