الصفحة الرئيسية

اليمن تناقش دعوة خليجية لبحث تطورات جائحة انفلونزا الخنازير


اليوم:  30
الشهر:  أبريل
السنة:  2009

التقى وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالكريم يحيى راصع اليوم في صنعاء المدير العام التنفيذي لمجلس وزراء الصحة بدول مجلس التعاون الدكتور توفيق بن أحمد خوجة .

جرى في اللقاء مناقشة دعوة وزراء الصحة بدول المجلس لعقد اجتماع استثنائي في الدوحة نهاية هذا الأسبوع ، تلبية لدعوة وزير الصحة بدول قطر الشقيقة الشيخة غالية بن محمد آل ثاني،لبحث التطورات الناجمة عن جائحة انفلونزا الخنازير، ووضع خطة طارئة لمواجهة هذه الجائحة والحيلولة دون انتقال العدوى الى دول المجلس والتى لا زالت خالية من المرض حتى الآن .

كما جرى إستعراض التوصيات ونتائج اجتماعات اللجنة الفنية الخليجية لمكافحة الملاريا والتى اختتمت أعمالها اليوم في صنعاء.

وأوضح الدكتور توفيق خوجة في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ أن الدورة الحالية خرجت بعدد من التوصيات التي ستساهم في مكافحة الملاريا في شبه الجزيرة العربية خلال العشر السنوات القادمة في مقدمتها مراجعة الإطار العام للخطة الاستراتيجية لجعل شبه الجزيرة العربية خالية من الملاريا والمعدة من قبل البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا في اليمن لتتواكب مع المستجدات الحالية ووضع خطة للعمل المستقبلية وآلية التنفيذ ومراحله ومؤشرات الإدارة .

وبين ان الإجتماع كان قد أوصى بمخاطبة الدول التى لم تحول حصتها المالية في مبادرة جعل شبه الجزيرة العربية خالية من الملاريا وسرعة تحويل المبالغ لصندوق مكافحة الملاريا في المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة بدول المجلس والذي تم اقراره وإعادة تسميته في اجتماع صنعاء الى صندوق مكافحة الملاريا .

كما أصى الإجتماع بإعتبار العام الحالي 2009م بداية تنفيذ بنود خطة جعل شبه الجزيرة العربية خالية من الملاريا لمدة عشر سنوات .

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن