الصفحة الرئيسية

نائب رئيس الجمهورية يصل الى تعز لحضور الاحتفال بيوم الديمقراطية غدا


اليوم:  29
الشهر:  أبريل
السنة:  2009
وصل نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي, ظهر اليوم الثلاثاء الى مدينة تعز, قادما من محافظة لحج في زيارة للمحافظة يشارك خلالها في المهرجان الجماهيري الكبير الذي سيقام يوم غد الاربعاء بمناسبة يوم الديمقراطية.
 ومن المقرر ان يلتقي نائب الرئيس المسؤولين في المجالس المحلية والمكتب التنفيذي بالمحافظة, بهدف الإطلاع على كيفية سير العمل في تنفيذ المشاريع التنموية الخدمية و الاقتصادية . 
  وكان نائب رئيس الجمهورية قد زار مصنع الشركة الوطنية لانتاج الاسمنت في منطقة المسيمير بمحافظة لحج حيث كان في استقباله أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة علي حيدره ماطر ونائب رئيس هيئة الأركان لشؤون التسليح اللواء الركن محمد راجح لبوزة ووكيل أول المحافظة ياسر البيحاني والمدير الاقليمي رشاد هايل سعيد، و نائب المدير العام و مديرالادارة الصناعية و مدير الشركة وعدد من القادة العسكريين للوحدات المرابطة في المحافظة .
 وعبر نائب الرئيس في كلمة له دونها في سجل الزيارات عن تقديره لهذا الاسهام الوطني في مسيرة التنمية التي يقودها فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ، مؤكدا على اهمية مواصلة السير على هذا النحو الوثاب صوب تحقيق الاهداف المنشودة .
 واطلع نائب الرئيس من غرفة التحكم الالى بالمصنع على حجم الانتاج البالغ اربعة الاف و ثلاثمائة الف طن يومياً بمعدل مليون و ثلاثمائة طن سنويا و بمناولة انتاجية حمولة ثلاثمائة قاطرة و شاحنة كبيرة توزع اربعة الف و ثلاثمائة طن الى منافذ التسويق لتغطية جزء كبير من الحاجة المحلية لمادة الاسمنت . 
 وتقدر تكلفة المصنع الذي يحتوي على تجهيزات ذات تقنية المانية و بمواصفات فنية و هندسية عالية الجودة والذي يأتي في اطار استثمارات الرساميل الوطنية, بنحو 250 مليون دولار .
 في حين تفقد نائب رئيس الجمهورية عند جسر عقان, سير العمل في مشروع سفلتت طريق عاصمة مديرية المسيمير البالغ طوله تسعة كيلومترات وبعرض ستة مترات والمكون من طبقتين اسفلتيتين , حيث استمع من مدير عام المديرية احمد ناصر الجحمه والمهندس معاذ عبده الى ايضاحات حول العمل في المشروع .
 و أشار مدير عام المديرية إلى أن صندوق صيانة الطرق الذي مول هذا المشروع قدم حوالي 200 مليون ريال لبناء خمسة حواجز مائية في مناطق مختلفة في المديرية .. و كذا بناء مركز للأمومة و الطفولة في إطار دعم مشاريع التنمية في مديرية المسيمير.
 كما دشن نائب رئيس الجمهورية العمل في تمديد خطوط الكهرباء من الضغط العالي لمديرية المسيمير.
 هذا و يرافق الأخ نائب رئيس الجمهورية في هذه الزيارات وزير الخدمة المدنية و التأمينات الدكتور يحيى محمد الشعيبي و عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ورؤساء المؤسسات والهيئات ونائب وزير الداخلية اللواء الركن صالح حسين الزوعري، وعدد من القيادات العسكرية والأمنية.
 
 سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن