الصفحة الرئيسية

القربي يطلع السفراء العرب على حقيقة المستجدات الأخيرة


اليوم:  1
الشهر:  مايو
السنة:  2009
التقى وزير الخارجية الدكتور/ابوبكر عبد الله القربي اليوم سفراء الدول العربية المعتمدين لدى اليمن،وجرى خلال اللقاء استعراض المستجدات على الساحتين المحلية والاقليمية، وتبادل وجهات النظر إزاءها .
 وأوضح الوزير القربي ان هذا اللقاء يأتي في اطار اللقاءات الدوريه التى حرصت وزارة الخارجية ان تعقدها مع سفراء الدول العربية والاجنبية المعتمدين لدى اليمن .
 وأطلع وزير الخارجية السفراء العرب على حقيقة ما يجرى من احداث في عدد من مناطق بعض المديريات بالمحافظات الجنوبية والشرقية في ضوء اندساس بعض العناصر الخارجه على القانون والنظام للقيام باعمال العنف وتحويل المظاهرات السلمية الى اعمال خارجه عن قيم واخلاقيات شعبنا اليمني .
 واشار إلى أن فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية اصدر توجيهاته للاجهزة الامنية بان تتعامل بهدوء وتحرص على الحفاظ على الارواح والممتلكات وان تحافظ على الامن والاستقرار وتضبط أية عناصر خارجه على الدستور والقانون .
 وتطرق القربي الى خطاب فخامة  الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية الذي دعا فيه الى وحده الصف وتجاوز الخلافات والتمسك بالثوابت الوطنية وفي مقدمتها الوحدة اليمنية, وحثه الحكومة والاحزاب السياسية وكافة القوى الشعبية للعمل معا لمعالجة أية اختلالات ادارية والحوار الجاد في اطار الحكم المحلي واسع الصلاحيات الذي سيعزز من الوحدة الوطنية ويعالج كافة الاشكالات على المستوى الوطني.
 واكد وزير الخارجية أن أي عمل أو قول يمس بالوحدة اليمنية, يعتبر تجاوزا للخطوط الحمراء .. مشيرا الى ان أية دعوات لإعادة تشطير اليمن لا تهدد أمن واستقرار اليمن فحسب بل والمنطقة برمتها.
 وأشاد وزير الخارجية بمواقف دول المنطقة والمحللين السياسين اللذين نبهوا لخطورة وأهداف تلك الدعوات المشبوهة وأعلنو رفضهم اي تحرك او عمل يمس بالوحدة اليمنية, فضلا عن تأكيد ثقتهم في قدرة القيادة السياسية والشعب اليمني على معالجة أية قضايا من خلال الحوار.
 
 سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن