الصفحة الرئيسية

مهرجان جماهيري بصحراء حضرموت للتنديد بأعمال التخريب والدعوات الهدامة


اليوم:  5
الشهر:  مايو
السنة:  2009

نظمت الفعاليات السياسية والشعبية بمديريات العبر وزمنح ومنوخ بمحافظة حضرموت اليوم مهرجانا جماهيريا للتنديد بالأعمال المخلة بالأمن واحداث الشغب والتخريب التي تبنتها عناصر خارجة عن القانون في بعض المناطق بالمحافظات الجنوبية والشرقية.
وفي المهرجان القيت كلمات من قبل الأمين للمجلس المحلي بمديرية العبر سلطان صالح بن الشكل وعن المشائخ والأعيان ألقاها صالح محمد الصعري وعن الأحزاب والتنظيمات السياسية ألقاها علي بن هفتان وعن القطاع النسائي القتها انتصار نصر حسن, استنكرت جميعها ونددت بشدة باحداث الشغب وأعمال العنف والتخريب والإعتداءات على الممتلكات العامة والخاصة ومحاولات بعض العناصر إذكاء نيران الفتن ونشر النعرات المقيتة بقصد الإضرار بالوحدة الوطنية .

وأكد المتحدثون أن الثوابت الوطنية وفي مقدمتها الوحدة المباركة أصبحت محصنة بإرادة الشعب والذي لن يسمح لأي حاقد من النيل منها .. معلنين نبذهم للدعوات الهدامة وإثارة الفتن والنعرات ورفضهم لأية محاولات لنشر ثقافة الكراهية والحقد بين أبناء الوطن الواحد.
وصدر في ختام المهرجان بيان عبر فيه المشاركون عن أدانتهم لكافة الممارسات التي تقوم بها عناصر خارجة على النظام والقانون, بهدف تعكير السلم الإجتماعي ونشرق بذور الفرقة والشتات بين أبناء الوطن الواحد.
وأكد المشاركون في المهرجان أن أبنا الشعب اليمني سيحافظون على وحدة وطنهم ويقدمون من أجلها كل غالي ونفيس ولن يسمحوا لأي متأمر بتجاوز الثوابت الوطنية وسيتصدون لأية ممارسات تستهدف النيل من مكاسب ومنجزات اليمن الموحد ومسيرته التنموية.
حضر المهرجان عدد من المسؤولين وممثلي فروع الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني وحشد كبير من المواطنين في الثلاث المديريات. 


سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن