الصفحة الرئيسية

رئيس الجمهورية يشيد بدعم مؤسسة إيفس لعملية الديمقراطية في اليمن


اليوم:  13
الشهر:  مايو
السنة:  2009

استقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ، اليوم ، المدير التنفيذي المقيم للمؤسسة الدولية للأنظمة الانتخابية (إيفس) باليمن السيد / بيتر وليام / .
وفي اللقاء جرى الحديث حول التعاون القائم بين اليمن و المنظمة في مجال الانتخابات والتنمية الديمقراطية بالاضافة الى الخطوات المتصلة بتطوير النظام الانتخابي في اليمن . 
و قد اطلع المدير التنفيذي للإيفس فخامة لرئيس على الأنشطة التي تقوم بها المنظمة في مجال تقديم الدعم للجنة العليا للانتخابات والاستفتاء و منها ما يتصل بالتحضيرات الخاصة بالانتخابات النيابية القادمة .. مشيرا الى ورشة العمل التي تقوم المنظمة بالتحضير لها والتي سوف تشارك فيها اللجنة العليا للانتخابات والاجراب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني وعدد من المهتمين بشؤون الانتخابات والاستفتاء و ذلك لرفع مستوى الوعي بالممارسة الديمقراطية والتنمية السياسية . 
و قد اشاد فخامة الرئيس بالجهود التي تبذلها مؤسسة الإيفس في اليمن لدعم اللجنة العليا للانتخابات والعملية الديمقراطية في اليمن ، مؤكدا ان اليمن سوف تعمل دوما على تعزيز الديمقراطية وتطوير النظام الانتخابي وفي ضوء الاستفادة من التجارب الانتخابية السابقة في اليمن وكافة التجارب الايجابية في العالم في هذا المجال .
و اشار الى ان الديمقراطية هي وسيلة للبناء والتطوير وينبغي ممارستها بطرق سلمية وفي اطار احترام الدستور والقانون وبعيدا عن العنف والفوضى.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن