الصفحة الرئيسية

متکي: إيران حريصة على استقرار اليمن وتدعم وحدته


اليوم:  21
الشهر:  مايو
السنة:  2009
أكد وزير الخارجية الإيراني منوشهر متکي أن بلاده كانت وما تزال حريصة على استقرار اليمن وتدعم وحدته، وتعتبر أمن اليمن جزءاً من أمنها.
 وقال الوزير متكي لدى لقائه في طهران نائب وزير الخارجية الدكتور علي مثنى حسن: إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تحرص دوما على تعزيز أواصر الصداقة ودعم التعاون مع الجمهورية اليمنية. وأضاف: وعلى أساس هذه الرؤية, فإن إيران تدعو إلى تطور اليمن وأمنه وإنمائه.
 وتابع: وزير الخارجية الإيراني قائلا: إن سياسة وتوجه الجمهورية الإسلامية الإيرانية تجاه اليمن، توجه صادق وودي, وتشکل هذه السياسة رکيزة مهمة للعلاقات بين البلدين.
 ونوه بالعلاقات الاقتصادية والسياسية الجيدة بين بلاده واليمن، مؤكدا بأنه يتعين تعزيز المشاورات واللقاءات بين مسؤولي البلدين على کافة المستويات.
 نائب وزير الخارجية أكد من جانبه أن اليمن يکن مشاعر الأخوة والصداقة للشعب الإيراني، ويعتقد أن إيران لا تريد إلا الخير لليمن.
 وقال: نحن في اليمن لا نريد إلا الخير لإيران"، موضحا أن اليمن يدرك أن الصداقة والمودة أساس مهم للتعاون بين البلدين.
 وأشار إلى أهمية المشاورات واللقاءات المنتظمة بين المسؤولين اليمنيين والإيرانيين نظرا لما لها من مردود إيجابي ومؤثر لدعم علاقات التعاون الأخوي، وفتح آفاقا مستقبلية لتنمية المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.
 هذا وقد جرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون بين اليمن وإيران، وآفاق تعزيزها، بالإضافة إلى استعراض التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية والقضايا التي تهم الأمة الإسلامية.
 
 سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن