الصفحة الرئيسية

نائب رئيس الجمهورية يحضر خطبتي الجمعة بمسجد الخير بعدن


اليوم:  20
الشهر:  مايو
السنة:  2009

أدى نائب رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي اليوم صلاة الجمعة مع جموع المصلين في جامع الخير بمدينة خور مكسر بمحافظة عدن. 
حيث استمع ومعه محافظة محافظة عدن الدكتور عدنان الجفري، ووزير الشباب والرياضة حمود عباد، ووزير الأوقاف والإرشاد حمود الهتار، ووزير التعليم الفني والتدريب المهني ابراهيم حجري، وأمين عام المجلس المحلي بمحافظة عدن عبد الكريم شائف، وقائد المنطقة الشمالية الغربية 
قائد الفرقة الأولى مدرع اللواء الركن علي محسن صالح، أستمعوا مع جموع المصلين الى خطبتي الجمعة من قبل خطيب وإمام المسجد عبد المنعم مختار ساري الذي استعرض فيهما مكارم الدين الإسلامي الحنيف ومكانته الرفيعة، مذكراً بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم:" انما بعثت لأتمم مكارم الاخلاق".
 مشيراً الى أن ديننا الاسلامي قد عالج القضايا الانسانية والاخلاقية بتعاليمه وقيمه السمحاء، ومن هذه القيم العظيمة فريضة الزكاة، التي أمر الله سبحانه وتعالى اخذها من الاغنياء لصالح الفقراء والمعدمين، وإعانة السائل والمحروم، وقال لقد حرص الاسلام على التحري في الصدق مع الله ومع النفس باعتبار ان الصدق علامة بارزة في سلوك المؤمن الذي اذا قال صدق واذا قيل له صدق، باعتبار ان الكذب من أسوء سولكيات الانسان والذي يؤدي الى الفرقة والنميمة والبغضاء بين افراد المجتمع، وضرب مثلاً عندما يكذب السياسي في بث الإشاعة أو نشر الاخبار الكاذبة انما يبث الفرقة والبغضاء والكراهية بين الناس. 
داعيا الله سبحانه وتعالى أن يجنب الوطن اليمني الفرقة ويرفع عنه البلاء والفتن، ما ظهر منها وما بطن.. وأكد إن المؤمن قد يبخل وقد يجبن لكن ليس له عذر عندما يكذب ويصر على كذبه.. مؤكداً على ضرورة تعليم ابناءنا الصدق والمرؤة والاخلاق الحميدة. 
 

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن