الصفحة الرئيسية

قائد الحرس الجمهوري يلتقي رئيس مجلس الشورى الايراني


اليوم:  20
الشهر:  مايو
السنة:  2009

التقى العميد الركن احمد علي عبد الله صالح قائد الحرس الجمهوري قائد القوات الخاصة اليوم بالدكتور علي لاريجاني رئيس مجلس الشورى في جمهورية ايران الاسلامية والوفد المرافق له الذي يزور اليمن حاليا.
وخلال اللقاء رحب أحمد علي عبدالله صالح بضيف اليمن الكبير متمنيا له طيب الاقامة في بلده الثاني اليمن.. مشيرا إلى أن هذه الزيارة لها دلالاتها المتميزة كونها تعبر عن عمق العلاقات اليمنية الايرانية وذلك بفضل اهتمامات قيادتي البلدين الشقيقين والتي تحرص دوما على تنامي تلك العلاقة وتعزيزها. 
كما أكد قائد الحرس الجمهوري على ترحيب اليمن الدائم بكل الخطوات والاجراءات التي ترمي إلى تعزيز وتطوير تلك العلاقة وتعمل على فتح مجالات اوسع لفرص الاستثمار بين البلدين وتحقيق المصلحة العامة بينهما. 
منوها إلى أن فرص الاستثمار في اليمن متعددة وان القوانين الاستثمارية السارية في اليمن هي من افضل قوانين الاستثمار في المنطقة، وتسمح باجراءاتها المتميزة إلى جذب وتشجيع المستثمرين إليها في شتى المجالات الاقتصادية. 
من جانه عبر الدكتور علي لاريجاني عن سعادته بالزيارة التي يقوم بها حاليا لليمن التي تربطها بالجمهورية الاسلامية الايرانية علاقات جوهرية متميزة اساسها الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة. 
مؤكدا في نفس السياق على دعم جمهورية ايران الاسلامية حكومة وشعبا لاستقرار وامن اليمن الموحد والوقوف معه بكل السبل امام التحديات التي تستهدف النيل من وحدته والتي تمثل صورة مشرقة في المنطقة. 
مشيرا إلى اهتمام ايران الدائم بتطوير العلاقات بين البلدين الشقيقين وتعزيز تناميها في مختلف المجالات وبالاخص الاقتصادية والاستثمارية، وان هناك اهتماما كبيرا من الحكومة الايرانية والقطاع الخاص الايراني بفرص الاستثمار في اليمن الذي يمتاز بتعدد فرصه ومجالاته إلى جانب شفافية وليونة قوانينه الاستثمارية التي تسهم إلى حد كبير في جذب المستثمرين الايرانيين إليها. 
هذا وكان الوفد الايراني قد قام بزيارة إلى جامع الصالح وطاف خلالها بأروقة الجامع واطلع على مميزات طابعه المعماري الاسلامي الفريد ومحتوياته من النقوش والزخارف التي تعكس مظاهر التمسك بالعقيدة الاسلامية وعظمتها في نفوس اليمنيين. 
وقد أبدى الوفد الايراني اعجابه الكبير بهذا المعلم الديني والحضاري الذي يتفرد بفنه المعماري وهندسته البديعه.. وادى الوفد الايراني ومعه الاخ عبد العزيز عبد الغني رئيس مجلس الشورى شعائر صلاة الجمعة بجامع الصالح. 

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن