الصفحة الرئيسية

نائب وزير الخارجية: وجدنا من المسؤولين الإيرانيين تجاوبا وحرصاً على تعزيز العلاقات


اليوم:  20
الشهر:  مايو
السنة:  2009

قال نائب وزير الخارجية علي مثنى حسن: لقد وجدنا من المسؤولين الإيرانيين تجاوبا طيبا وحرصا على تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين الجمهورية اليمنية والجمهورية الإسلامية الإيرانية، مؤكدين حرصهم على أمن واستقرار اليمن وتأييدهم للوحدة اليمنية المباركة، وأن أمن اليمن يمثل أمنا لإيران والمنطقة.
جاء ذلك خلال عودته إلى صنعاء مساء أمس بعد مشاركته على رأس وفد اليمن في الاجتماع الرابع للجنة التشاور والتنسيق السياسي بين وزارتي الخارجية في البلدين، والذي اختتمت أعمالها أمس الأول في طهران.
وأوضح نائب وزير الخارجية لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الاجتماع ناقش العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، وكذا تنسيق مواقف اليمن وإيران إزاء القضايا الإقليمية والدولية، وأبرزها القضية الفلسطينية واللبنانية والتعاون بين الدول الإسلامية.
وأشار إلى أن وفد اليمن التقى على هامش فعاليات الاجتماع بوزيري الخارجية والطاقة ورئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشورى الإيراني ورئيس جمعية الصداقة الإيرانية العربية، مبيناً أن اللقاءات تناولت في مجملها العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
 

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن