الصفحة الرئيسية

مسؤول عسكري اميركي يشيد بنجاحات البحرية اليمنية في مكافحة القرصنة


اليوم:  7
الشهر:  مايو
السنة:  2009
أشاد نائب قائد المنطقة المركزية الأمريكية الفريق جون آلن, اليوم السبت بالنجاحات التي حققتها القوات البحرية وخفر السواحل اليمنية في مكافحة القرصنة البحرية وتحرير السفن اليمنية وضبط القراصنة الخاطفين.
 وأبدى آلن خلال لقائه وزير الداخلية اللواء الركن مطهر رشاد المصري في صنعاء اليوم إستعداد حكومة الولايات المتحدة الأمريكية لدعم الأجهزة الأمنية اليمنية في جانب التأهيل والتدريب لتؤدي دورها الأمني بشكل أفضل.
 وأكد المسؤول العسكري الاميركي إن اليمن شريك أساسي وفاعل في مكافحة الإرهاب والقرصنة البحرية.
 من جانبه أشاد وزير الداخلية بمتانة العلاقات بين اليمن والولايات المتحدة الأمريكية وبالتعاون الأمني بين الأجهزة الأمنية في البلدين , وخاصة في مجال مكافحة الإرهاب ودعم مصلحة خفر السواحل وفي مجال التدريب والتأهيل.
 واشار الوزير إلى أن المستقبل القريب سيشهد المزيد من توطيد العلاقات وسبل تعزيزها وتطويرها.
 وكان الجانبان قد بحث خلال اللقاء أوجه التعاون الأمني بين اليمن والولايات المتحدة الاميركية خاصة في مجال مكافحة الإرهاب ودعم خفر السواحل.
 من جانب اخر التقى وزير الداخلية المدير القطري لبرنامج الغذاء العالمي للشرق الاوسط ووسط آسيا وشرق اوربا, دالي بالقاسمي الذي يزور اليمن حاليا.
 وخلال اللقاء اشاد بالقاسمي بالجهود التي تبذلها وزارة الداخلية والحكومة اليمنية في سبيل تذليل كافة الصعوبات أمام المنظمات الدولية التي تعمل في إطار برنامج الغذاء العالمي.
 وقال " أن برنامج الغذاء العالمي سيسعى مع كافة الدول المانحة لدعم اليمن وخاصة في مجال برنامج الغذاء", مشيرا إلى تواصل جهود البرنامج لتقديم المساعدات الغذائية في بعض مناطق صعده.
 فيما أكد وزير الداخلية إستعداد الوزارة لتذليل كافة الصعوبات التي قد تعترض أعمال البرنامج, مشيراً إلى أن السماح بتقديم مثل هذه المساعدات الإنسانية يأتي استجابة لتوجيهات فخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية , الذي يحرص على إيلاء الجوانب الإنسانية كل إهتمامه ورعايته.
 
 سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن