الصفحة الرئيسية

فخامة الرئيس يستقبل رئيس مجلس الشورى الإيراني


اليوم:  14
الشهر:  مايو
السنة:  2009

استقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم رئيس مجلس الشورى بجمهورية إيران الإسلامية الشقيقة علي لاريجاني والوفد المرافق له الذي يزور اليمن حاليا.

وحيث نقل رئيس مجلس الشورى الإيراني لفخامة الرئيس تحيات أخيه آية الله على خامنئي مرشد الثورة الإيرانية وفخامة الرئيس محمود أحمدي نجاد وتمنياتهما لفخامته بموفور الصحة والسعادة وللشعب اليمني بدوام التقدم والازدهار.

وجرى خلال المقابلة بحث جوانب العلاقات الأخوية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين وسبل تعزيزها على مختلف الأصعدة بالإضافة إلى تناول المستجدات وتطورات الأوضاع في المنطقة وفي مقدمتها الأوضاع في فلسطين والعراق وأفغانستان والملف النووي الإيراني بالإضافة إلى تنسيق جهود البلدين في مجال مكافحة أعمال القرصنة البحرية.

وقد أكد رئيس مجلس الشورى الإيراني حرص إيران على تعزيز علاقاتها والدفع بمجالات التعاون المشترك بين البلدين وعلى مختلف الأصعدة ولما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين اليمني والإيراني.. مؤكدا بأن إيران تدعم وبقوة اليمن وأمنه واستقراره ووحدته الوطنية.

مشيرا إلى رغبة العديد من الشركات الإيرانية للاستثمار في اليمن سواء في مجال الطاقة أو الطرق أو السدود أو الإسكان وغيرها.

وأشاد رئيس مجلس الشورى الإيراني بمواقف اليمن الداعمة لقضايا الأمة الإسلامية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

من جانبه نوه فخامة الرئيس بالعلاقات الأخوية اليمنية الإيرانية.. مشيرا إلى أنها علاقات ضاربة بجذورها في أعماق التاريخ.. مؤكدا حرص اليمن على تطورها وتعزيزها وفي مختلف المجالات.

مجددا ترحيبه بالاستثمارات الإيرانية في اليمن، موضحا بأنها سوف تحظى بكل الرعاية والتشجيع ولما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

وأكد مجددا موقف اليمن الداعم لإيران وحقها في امتلاك التقنيات النووية للأغراض السلمية.

حضر المقابلة رئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي ونائب رئيس مجلس النواب محمد علي الشدادي وأمين عام رئاسة الجمهورية عبدالله حسين البشيري وأمين عام مجلس النواب عبدالله صوفان وسفير اليمن في طهران جمال السلال والسفير الإيراني لدى بلادنا محمود حسن علي زاده.

 

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن