الصفحة الرئيسية

رئيس مجلس الشورى الإيراني يصل إلى صنعاء


اليوم:  16
الشهر:  مايو
السنة:  2009
/05

وصل إلى صنعاء اليوم رئيس مجلس الشورى في جمهورية إيران الإسلامية على لاريجاني والوفد المرافق له في زيارة رسمية لبلادنا تستغرق يومين بدعوة من رئيس مجلس النواب يحيى على الراعي.
 وفي تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أوضح المسؤول الإيراني أنه سيلتقي خلال الزيارة بعدد من المسؤولين في الدولة لبحث علاقات التعاون الثنائية، وتوطيدها في كافة المجالات الاقتصادية والثقافية، وغيرها من المجالات التي تخدم البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها وتطويرها.
 كما أوضح لاريجاني أن زيارته لبحث أخر المستجدات في المنطقة التي تستوجب المزيد من التباحث والمداولات والمفاوضات، واصفا اليمن بأنه " بلد مهم في المنطقة له خلفيات تاريخية عريقة".
 وأعرب لاريجاني عن سعادته البالغة لزيارة الجمهورية اليمنية التي تمتلك شعبا واثقا وشجاعا، موضحا بأن اليمن وإيران تتمتعان بعلاقات تعاون قوية وقديمة قدم التاريخ إلى يومنا هذا.
 كان في استقبال رئيس مجلس الشورى الايراني بمطار صنعاء الدولي رئيس مجلس النواب يحيى على الراعي، ونائب رئيس مجلس النواب محمد على الشدادي، وأعضاء مجلس النواب سلطان العتواني، وعبد الرحمن بافضل، وعبد الله المقطري، وعباس النهاري، وأحمد النويرة، وعبد الوهاب العامري، والأمين العام للمجلس عبد الله صوفان، والسفير الإيراني بصنعاء.
 
 سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن