الصفحة الرئيسية

وزير الإعلام يستعرض أنشطة التحالف العالمي للأمومة في اليمن


اليوم:  12
الشهر:  مايو
السنة:  2009
استعرض وزير الإعلام حسن اللوزي اليوم مع وفد التحالف العالمي للأمومة المأمونة الذي يزور اليمن حاليا برئاسة نائب المدير السيدة بيتسي ماكلان أنشطة التحالف في اليمن خلال الفترة القادمة.
 وخلال اللقاء اطلع الوفد وزير الإعلام على أهداف التحالف ومشاريعه التي يسعى إلى تنفيذها من خلال التحالف الوطني للأمومة المأمونة في اليمن وما يشتمل عليه برنامج عمله من مكونات رئيسة تتمثل في الدعوة إلى تبني قضايا الأمومة الآمنة ومناصرتها والتوعية بمفرداتها.
 ونوهت بيتسي بسعي التحالف لإنتاج فيلم خاص عن الأمومة في اليمن بمشاركة كوادر محلية يعبر عن خصوصية المجتمع اليمني وثقافته وعاداته وتقاليده.
 من جانبه أكد وزير الإعلام حرص الوزارة على ايلاء قضايا الأمومة والطفولة في اليمن أهمية خاصة وإتاحة مساحة مناسبة لها في الإعلام اليمني بهدف خلق وعي مجتمعي وتفاعل ايجابي مع قضايا الأمومة والطفولة وإنجاح الخطط المعدة في هذا الخصوص.
 ونوه الوزير اللوزي بضرورة تركيز رسالة التحالف العالمي على مخاطبة المجتمع بصورة عامة وجعل جميع أفراده عناصر فاعلة لمناصرة وتبنى قضايا الأمومة لا ان ينحصر الخطاب على شريحة معينة دون غيرها ما يحجم تلك القضايا و يقلل من تفاعل المجتمع معها.
 وأكد استعداد الوزارة تقديم سبل الدعم الممكنة للتحالف والاتحاد الوطني بما يحقق الأهداف المشتركة في مجال الأمومة والطفولة.
 
 سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن