الصفحة الرئيسية

فخامة الرئيس يستقبل الأمير أندرو، دوق يورك بالمملكة المتحدة


اليوم:  5
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2009

استقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم بدار الرئاسة ومعه عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية سمو الأمير أندرو، دوق يورك بالمملكة المتحدة، الذي يزور بلادنا حاليا.

حيث جرى بحث العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك بين اليمن وبريطانيا وسبل تعزيزها وتطويرها وبما يحقق المصالح المشتركة للشعبين اليمني والبريطاني إضافة إلى بحث مجالات فرص الاستثمار في اليمن وتوسيع آفاق التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين الصديقين.

وجرى خلال المقابلة استعراض العديد من التطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وقد أكد سمو الأمير أندرو مجددا دعم بريطانيا لليمن ووحدته واستقراره ومسيرته التنموية.. مؤكدا رغبة الجانب البريطاني في زيادة مجالات التعاون مع اليمن ومنها التعاون في المجال التجاري والاستثماري.

منوها بعلاقات الصداقة والتعاون بين البلدين والحرص على تعزيزها وتطويرها وعلى مختلف الأصعدة.

من جانبه رحب فخامة الرئيس بسمو الأمير أندرو.. مؤكدا حرص اليمن على تعزيز العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين.

وأشاد فخامة الرئيس بمواقف بريطانيا الداعمة لليمن ووحدته واستقراره وما تقدمه من دعم لمسيرة التنمية في بلادنا سواء من خلال مؤتمر المانحين الذي عقد في لندن أو من خلال التعاون الثنائي بين البلدين أو في إطار الإتحاد الأوروبي.. مجددا ترحيبه بالاستثمارات البريطانية في اليمن سواء في مجال النفط والغاز والمعادن أو في مجال الطاقة الكهربائية أو تحلية المياه والطرقات وغيرها وأشار فخامة رئيس الجمهورية إلى أن هناك العديد من الفرص المتاحة والمشجعة للاستثمار في اليمن وأن الاستثمارات البريطانية سوف تحظى بكل الرعاية والتسهيلات وبما يحقق الفائدة المشتركة للجانبين.

حضر المقابلة رئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي ورئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور ورئيس مجلس الشورى عبدالعزيز عبدالغني ونائب رئيس الوزراء وزير التخطيط والتعاون الدولي عبدالكريم الأرحبي ووزير الصناعة والتجارة الدكتور يحيى المتوكل وأمين عام الرئاسة عبدالله حسين البشيري ونائب وزير التخطيط والتعاون الدولي هشام شرف والسفير البريطاني لدى صنعاء.

 

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن