الصفحة الرئيسية

توجه حكومي لتوظيف أكبر عدد من الخريجين عن طريق الإحلال


اليوم:  5
الشهر:  مارس
السنة:  2010

كشف وزير الخدمة المدنية والتأمينات الدكتور/ يحيى الشعيبي عن توجهات حكومية سيتم تطبيقها قريباً لتوظيف أكبر عدد من خريجي الجامعات والدبلومات حرصاً من الحكومة على امتصاص البطالة في أوساط الشباب.

وأوضح الدكتور الشعيبي في حوار مع صحيفة "الميثاق" تنشره في عددها الأسبوعي الذي سيصدر الاثنين المقبل أن الحكومة كانت قد أقرت في هذا الشأن السماح بالإحلال في الوظائف الشاغرة بسبب إنهاء الخدمة (فصل، استقالة، تقاعد... الخ) في وحدات السلطات المحلية.

وبين أن وزارتي الخدمة والمالية انتهت من إعداد آلية لتنظيم إجراءات التوظيف عن طريق الإحلال، بما يضمن خضوعها لكافة الإجراءات المتعلقة بالمفاضلة والاختيار وفق قواعد الاستحقاق. مشيرا إلى أنه سيتم تحديد المتاح من الوظائف في كل محافظة وفقاً لما يتاح من وظائف شاغرة ناتجة عن التقاعد أو بدلاً عن المنقطعين عن العمل.

وأكد وزير الخدمة المدنية والتأمينات أن الوزارة ومكاتبها شرعت باستقبال طلبات الراغبين بالتوظيف ابتداءً من شهر مارس.مبيناً أن الحكومة اعتمدت خلال العام الجاري 2010م نحو 11 ألف و589 درجة وظيفية خاضعة للمفاضلة.

من جهة ثانية أوضح الدكتور يحيى الشعيبي رئيس اللجنة الرئاسية المكلفة بحل قضايا الأراضي في محافظات عدن وأبين ولحج أن اللجنة تستقصي حالياً الحقائق والأوضاع المحيطة حول قضايا الأراضي تمهيداً لوضع التصورات بالحلول والمعالجات لها.

وقال:"إن اللجنة ستطبق اللائحة المقرة لمعالجة مشكلات مساحات الأراضي الكبيرة التي صرفت لبعض الأشخاص بغرض الاستثمار ولم تستثمر، حيث ستقوم بوضع الحلول استناداً إلى معايير موضوعية موحدة تكفل وحدة المعاملة ووضع معالجات منصفة".
 

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن