الصفحة الرئيسية

الهتار يفتتح مراكز مقرئ الديار اليمانية والنموذجي لتعليم القرآن الكريم بالقراءات العشر وابن الأمير الصنعاني


اليوم:  5
الشهر:  مارس
السنة:  2010

افتتح وزير الأوقاف والإرشاد حمود عبد الحميد الهتار اليوم بالجامع الكبير بصنعاء مركز مقرئ الديار اليمانية الشيخ الحافظ محمد حسين عامر رحمه الله والمركز النموذجي لتعليم القرآن الكريم بالقراءات العشر ومركز ابن الأمير الصنعاني.

وقال الوزير الهتار في حفل الافتتاح: لقد كان الجامع الكبير وما زال وسيظل منارة علم يقصدها طلاب العلم من كل أرجاء اليمن وخارجه، مضيفا: إن افتتاح مركز شيخ المقارئ اليمنية العلامة محمد حسين عامر يعد اعترافا بفضل الجامع الكبير في تخرج العلماء باعتباره منبعا علميا صافيا ومركزا للتسامح والفقه المقارن والمدرسة التي استوعبت اليمنيين من كافة أنحاء المحافظات اليمنية.
ولفت وزير الأوقاف والإرشاد إلى أن الجامع الكبير كان يزخر بالحفًاظ والعلماء والفقهاء، الذين كان لهم فضل كبير على المجال العلمي في اليمن بما قدموه من آراء نيره اتسمت بالتسامح والانفتاح، مؤكدا أن اليمن تحاول جاهدة إعادة ذلك الدور للجامع الكبير من خلال تعليم القراءات المشهورة بأسنادها المتواترة.
وأبدى الوزير الهتار استعداد وزارة الأوقاف والإرشاد تقديم الدعم اللازم لتعليم القرآن الكريم والعلوم الشرعية بالجامع الكبير من أوقافه الموقوفة لصالحه.

وكان رئيس جمعية النور الخيرية لتعليم القرآن الكريم والعلوم الشرعية محمد محسن الأكوع، والرئيس الفخري للجمعية عبدالملك أحمد الوزير قد استعرضا جهود الجمعية في مجال تعليم القرآن الكريم والعلوم الشرعية، إلى جانب الجهد الرسمي للدولة في تبني إنشاء مركز الشيخ محمد حسين عامر لتعليم القرآن الكريم والقراءات المتواترة ومركز ابن الأمير الصنعاني لتعليم العلوم الشرعية وفتح حلقات نموذجية.
 


سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن