الصفحة الرئيسية

رئيس الوزراء يستقبل مبعوث الرئيس الأندونيسي


اليوم:  17
الشهر:  يوليو
السنة:  2012
استقبل رئيس مجلس الوزراء الأخ محمد سالم باسندوة اليوم مبعوث الرئيس الأندونيسي علوي بن شهاب، ورئيس مجلس أدارة شركة ميدكو انرجي الأندونيسية محفوظ لقمان. جرى خلال اللقاء مناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، والحرص المشترك على تعزيزها وتطويرها في كافة المجالات، إضافة إلى نشاط الشركات الاستثمارية الأندونيسية العاملة في اليمن خاصة في قطاعي النفط والغاز.
 
 وتناول اللقاء السبل المتاحة لتعزيز تواجد الاستثمارات الأندونيسية في اليمن، وما توفره الحكومة في هذا الجانب من مزايا وتسهيلات لإنجاح عملها والاستفادة من الفرص المتاحة في القطاعات الواعدة.
 
 وأكد رئيس الوزراء خلال اللقاء حرص اليمن على تنمية وتطوير مجالات التعاون مع اندونيسيا في مختلف المجالات بما يخدم المصالح المتبادلة والعلاقات التاريخية للبلدين والشعبين الشقيقين. داعيا رجال الأعمال والمستثمرين والشركات الأندونيسية للاستثمار في اليمن، خاصة وان اليمن ما زالت بكرا وزاخرة بالفرص الاستثمارية في مختلف القطاعات.
 
 وقال "إن هذه الاستثمارات ستحظى بكل التسهيلات الممكنة وأشكال الدعم والرعاية اللازمة لإنجاح عملها".
 
 من جانبه نوه المبعوث الأندونيسي بتنامي العلاقات الثنائية بين البلدين والحرص المشترك على استمرار تطوير مجالات التعاون وتوسيعها في مختلف الجوانب. مؤكدا أن الاستثمارات الأندونيسية في اليمن ستشهد خلال المستقبل القريب زيادة اكبر.
 
 وتم خلال اللقاء التطرق إلى سير عمل شركة ميدكو الأندونيسية في قطاعي 82 و83 بمحافظة حضرموت، وتوجهاتها لزيادة المساحة الاستكشافية، ورغبتها الدخول في قطاعات جديدة وذلك على ضوء المؤشرات الواعدة وبشكل كبير في قطاعي النفط والغاز في اليمن.
 
 حضر اللقاء وزير النفط والمعادن المهندس هشام شرف ووزير الصناعة والتجارة الدكتور سعد بن طالب, وسفير جمهورية اندونيسيا بصنعاء نور الأولياء وعضو البرلمان الأندونيسي محمد نجيب، ورئيس قطاع الاستكشافات بشركة ميدكو انرجي فايز شهاب ومدير الشركة في اليمن احمد سيف الدين.

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن