الصفحة الرئيسية

أمين العاصمة يدعو القيادات المدنية والأمنية التحلي بسلوك القدوة الحسنة


اليوم:  9
الشهر:  أغسطس
السنة:  2012

دعا أمين العاصمة عبد القادر علي هلال قيادات أمانة العاصمة المدنية والأمنية إلى أن يكونوا القدوة الحسنة للمواطنين فيما يتعلق بالنظافة والتعامل في حركة المرور والانضباط في أماكن أعمالهم.

وأكد أمين العاصمة في لقاء موسع اليوم بنادي ضباط الشرطة بصنعاء بحضور أمين عام المجلس المحلي للأمانة أمين جمعان ووكيل أول الأمانة محمد رزق الصرمي وأعضاء المجلس المحلي ووكلاء الأمانة وأعضاء المجالس المحلية بالمديريات ومدراء وأمناء عموم المديريات والمكاتب التنفيذية ومدراء المكاتب والمناطق الأمنية.. أكد أن قيادة الأمانة وسلطتها التنفيذية قد شرعت في تنفيذ إجراءات عملت على إعادة ثقة المواطن في بسط هيبة الدولة من خلال الانضباط في النظافة وتنظيم الأسواق وضبط الحركة المرورية.
وأعلن أمين العاصمة أنه سيتم توفير كل معدات النظافة خلال شهر ونصف والتي يفتقر لها مشروع النظافة بالأمانة ضمن مناقصة عاجلة لـ 80 معدة وآلية نظافة سيكون لها دور كبير في رفد وتغطية جزء من الآليات والمعدات التي أصبحت متهالكة، مشيرا إلى أن توفير هذه المعدات الحديثة يأتي ضمن خطة العاصمة والإدارة العامة للمشروع لإحلال واستبدال الآليات وإضافة 20% من الآليات الجديدة خلال العامين القادمين لما من شأنه تحسين المظهر الجمالي والحضاري لعاصمة اليمن الموحد.
وفيما يتعلق بتكريم عمال النظافة يوم العيد أعلن هلال عن توزيع المواد الغذائية وكسوة العيد والمكافئات المالية والنقدية لعمال النظافة المتواجدين في مواقع النظافة يوم العيد، داعيا الغرفة التجارية ورجال الأعمال والتجار مشاركة فرحة العيد مع عمال النظافة وتكريمهم وتشجيعهم.
وأكد أهمية تنفيذ توجيهات الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية في تكريس النظافة كسلوك حضاري وأخلاقي في المجتمع من خلال أطلاق منافسة بين المديريات لتكريم أفضل مديرية بالأمانة بدرع النظافة.
كما أعلن أمين العاصمة عن شراء أجهزة نظام التتبع المتطورة لكل السيارات والمعدات والشاحنات التابعة لأمانة العاصمة وذلك ضمن الخطة العاجلة للحفاظ على سيارات ومعدات الأمانة.
وأوضح هلال أن الخطة العاجلة لأمانة العاصمة تتضمن الاستعداد للعام الدراسي الجديد من خلال استكمال توفير الكراسي والمناهج والوسائل التعليمية ودورات المياه.. ووجه أمين العاصمة المعنيين بشراء جميع الاحتياجات لجميع مدارس الأمانة.
وفيما يتعلق بترميم الحفر وشحه المياه أشار إلى أن وزارة الأشغال العامة والطرق تكفلت بمبلغ مليار و 500 مليون ريال لترميم جميع الحفريات والأرصفة بجميع أحياء وشوارع مديريات الأمانة العشر.
وبيًن أن رئيس الجمهورية وجه بحفر خمس آبار كبيرة للحد من شحه المياه التي تعاني منها كثير من الأحياء بالأمانة بالإضافة إلى تدشين العمل في ثمان آبار جديدة خلال الشهر القادم فضلاً عن تدشين مؤسسة المياه والصرف الصحي اليوم بئر جديدة خاصة بأحياء مسيك بمديرية شعوب.
وكان المشاركون في اللقاء الموسع قد حيوا جهود إدارة أمن العاصمة خاصة أمن السبعين الذي ألقى القبض على عصابات مسلحة,.
كما دعا المشاركين الجهات ذات العلاقة إلى دعم ومساندة المبادرات الشبابية والمجتمعية التي تصب اهتماماتها بالبيئة والنظافة لتوسيع المشاركة المجتمعية وتكريمها خاصة مؤسسة همة شباب التي صبت أنشطتها وبرامجها في تكريس النظافة المجتمعية.
تخلل اللقاء فقرات فنية من أداء مركز التوعية البيئية بالأمانة حول المسئولية المجتمعية للأفراد للنظافة وتحسين مستوى الوعي للمجتمع.


سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن