الصفحة الرئيسية

بريطانيا تؤكد دعمها للإصلاحات الجارية في اليمن وللقرارات الرئاسية بإعادة هيكلة الجيش والأمن


اليوم:  15
الشهر:  أغسطس
السنة:  2012
أعلنت الحكومة البريطانية دعمها وتأييدها للعملية الانتقالية والإصلاحات الجارية في اليمن وللقرارات الصادرة عن الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية خلال الأسبوع الماضي في إطار خطوات إعادة هيكلة المؤسسات العسكرية والأمنية...

وقال المتحدث باسم الخارجية البريطانية في بلاغ صحفي :" المملكة المتحدة تدعم تماما عملية الانتقال والإصلاح الجارية في اليمن، وتؤيد القرارات الصادرة عن الرئيس هادي خلال الأسبوع الماضي ".
وأضاف :" القرارات التي أصدرها الرئيس هادي لإعادة هيكلة المؤسسات العسكرية والأمنية يجب تنفيذها بشكل سلمي ودون تأخير ".. مؤكدا في ذات الوقت بأنه ينبغي على كافة الأطراف اليمنية الالتزام بتنفيذ مبادرة مجلس التعاون الخليجي و قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2051".
وجدد المسؤول البريطاني التزام بلاده بمواصلة دعمها لجهود الرئيس هادي الرامية لإحلال الأمن وتحقيق الازدهار والاستقرار في اليمن.
وتطرق الى التحضيرات الجارية لانعقاد اجتماع مجموعة أصدقاء اليمن في نيويورك الشهر القادم.. وقال :" إن المملكة المتحدة ستواصل جهودها لضمان أن تبقى جهود المجتمع الدولي مركزة على تقديم المساعدة اللازمة لتخفيف الأزمة الإنسانية في اليمن ودعم تنفيذ خطوات العملية الانتقالية وصولا إلى إجراء انتخابات نيابية شاملة عام 2014".
 

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن