الصفحة الرئيسية

رئيس الوزراء يستقبل وزير التنمية الدولية البريطاني


اليوم:  3
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2012
استقبل رئيس مجلس الوزراء الأخ محمد سالم باسندوه بمقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض مساء اليوم وزير التنمية الدولية البريطاني آلن دنكن.

جرى خلال اللقاء مناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، إلى جانب الجوانب المتصلة بمؤتمر المانحين الذي سيبدأ أعماله يوم غد، والمخصص لتقديم الدعم المالي لليمن.

وتناول اللقاء التحضيرات الخاصة باجتماع مجموعة أصدقاء اليمن القادم في نيويورك والذي سيخصص للدعم السياسي للجمهورية اليمنية وقيادتها لانجاز المرحلة الانتقالية.

وأكد اللقاء على أهمية التسريع بتخصيص المبالغ التي سيتم التعهد بها في المؤتمر لصالح المشاريع التنموية في اليمن ذات الأولوية خاصة في قطاعات البنى التحتية والجوانب الإنسانية ونقص الغذاء.

وفي اللقاء جدد وزير التنمية الدولية البريطاني التأكيد على دعم بلاده لأمن واستقرار اليمن ومساندتها للشعب اليمني في الظروف الراهنة.. معربا عن تفاؤله بما سيقدمه المانحون خلال المؤتمر من دعم سخي لصالح التنمية في اليمن، فضلا عن الدعم السياسي لمجموعة أصدقاء اليمن.

بدوره ثمن الأخ رئيس الوزراء المواقف البريطانية الداعمة لليمن في التحضير للمؤتمر.. منوها بالحرص المشترك على الوصول للأهداف المتوخاه بما يعود بالفائدة والخير على اليمن وشعبها، وإحداث الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي.

حضر اللقاء مدير مكتب رئيس الوزراء سالم بن طالب ومسئولة شئون اليمن في وزارة التنمية الدولية البريطانية ايما دونلي.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن