الصفحة الرئيسية

نائبة رئيس البنك الدولي تؤكد استعداد البنك تقديم الدعم اللازم لتعزيز استقرار اليمن


اليوم:  3
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2012
التقي وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي اليوم في قصر المؤتمرات بالرياض نائبة رئيس البنك الدولي إنجر اندرسون .

جري خلال اللقاء بحث جملة من القضايا المتصلة بالترتيبات النهائية لانعقاد مؤتمر الرياض للمانحين المقرر انطلاق جلسات أعماله غدا الثلاثاء بمشاركة واسعة النطاق ورفيعة المستوي للدول والجهات المانحة لليمن .

وفي اللقاء اشاد وزير التخطيط والتعاون الدولي بالدور الفاعل الذي اسهم به البنك الدولي في دعم جهود الحكومة اليمنية المتعلقة بالتحضير لانعقاد مؤتمر المانحين .

واعتبر الوزير السعدي بأن الحرص الذي ابدته الدول والجهات المانحة لليمن في انجاح مؤتمر المانحين لليمن من خلال تأكيد المشاركة الفاعلة والرفيعة المستوي في فعالياته يجسد تفهم شركاء اليمن لحساسية المرحلة الحرجة التي تمر بها اليمن وأهمية دعم العملية السياسية القائمة في البلاد عقب التوقيع على اتفاق المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة ومساندة الجهود الحكومية اليمنية الهادفة الى مواجهة التحديات الاقتصادية الكبرى التي تواجه اليمن .

من جهتها جددت نائبة رئيس البنك الدولي استعداد البنك تقديم كافة أوجه الدعم المتاح لليمن منوهة بالشراكة بين اليمن ومجتمع المانحين التي ارتسمت بها خطوات الاعداد والترتيب لانعقاد مؤتمر المانحين لليمن .

حضر اللقاء وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي لقطاع الدراسات والتوقعات الاقتصادية بوزارة التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد الحاوري والوكيل المساعد لقطاع المشاريع الخارجية بالوزارة المهندس محمد المسوري ورئيس المكتب الفني الدكتور علي الجبل ومدير عام الشئون القانونية الدكتور أحمد قلامة الى جانب المدير القطري لمكتب البنك الدولي في اليمن وائل زقوت .

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن