الصفحة الرئيسية

رئيس الوزراء يلتقي عددا من رؤساء الوفود المشاركة في مؤتمر الرياض للمانحين


اليوم:  4
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2012
التقى رئيس مجلس الوزراء الأخ محمد سالم باسندوة اليوم على هامش ترؤسه لوفد اليمن في مؤتمر الرياض للمانحين بعدد من رؤساء الوفود المشاركة في المؤتمر الذي بدأ أعماله اليوم.

حيث استقبل الأخ رئيس الوزراء رئيسة وفد صندوق النقد الدولي إلى المؤتمر، وجرى التباحث حول العلاقات الثنائية بين اليمن والصندوق واليات تطوير الشراكة القائمة، خاصة فيما يتعلق بتعزيز القدرات المؤسسية وتحقيق التنمية المستدامة.

وأكدت رئيس وفد صندوق النقد الدولي حرص الصندوق على تقديم الدعم لليمن وتعزيز الشراكة الفاعلة مع بقية المانحين لتقديم العون اللازم لليمن لتجاوز الأوضاع الراهنة، معربة عن تفاؤلها بخروج مؤتمر الرياض للمانحين بنتائج متميزة.

حضر اللقاء وزير المالية صخر الوجيه ومحافظ البنك المركزي اليمني محمد بن همام ووكيل وزارة المالية لقطاع العلاقات الخارجية جلال يعقوب.

إلى ذلك تناول الأخ رئيس الوزراء خلال لقائه الوفد السويسري برئاسة مساعد وزير الدولة لشئون الشرق الأوسط وشمال افريقيا ويلف هارد مجالات التعاون بين البلدين الصديقين وآفاق تنميتها وتطويرها في كافة الجوانب.

وعبر الأخ رئيس الوزراء عن تطلعه إلى تمتين أواصر التعاون مع الاتحاد السويسري، معربا عن تقديره لحرص سويسرا على المشاركة في أعمال مؤتمر المانحين لليمن والمساهمة الفاعلة فيه.

حضر اللقاء وزير المالية صخر الوجيه.

كما التقى رئيس الوزراء الأخ محمد سالم باسندوة مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية الدكتور راجيف شاه.

جرى خلال اللقاء بحث التعاون القائم بين اليمن والوكالة الامريكية للتنمية الدولية، وآفاقها المستقبلية، إضافة إلى ما تقدمه الوكالة من دعم تنموي لليمن.
حيث أكد شاه أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ستضاعف حجم دعمها المخصص لليمن وتخصيص مبالغ للبرنامج الانتقالي للحكومة اليمنية لتحقيق الاستقرار والتنمية، لافتا إلى أن العمل الجماعي للمانحين من شأنه تحقيق الأثر البالغ على الواقع التنموي والاقتصادي والاجتماعي لليمن.

بدوره ثمن الأخ رئيس الوزراء ما تقدمه الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية من دعم ومساندة لليمن خلال الفترة الراهنة وخططها المستقبلية لمضاعفة هذا الدعم، مشيرا إلى الجوانب الملحة والعاجلة التي تتطلب مساندة الأشقاء والأصدقاء لمساعدة الحكومة على الإيفاء بالتزاماتها تجاه المرحلة الانتقالية الراهنة.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن