الصفحة الرئيسية

استكمال صياغة مشروع برنامج مؤتمر الحوار الوطني تمهيدا لتقديمه إلى اللجنة الفنية التحضيرية السبت القادم


اليوم:  4
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2012
استكملت اللجنة الفرعية التي شكلتها اللجنة الفنية للإعداد والتحضير لمؤتمر الحوار الوطني الشامل لإعداد مسودة برنامج عمل مؤتمر الحوار، في اجتماعها اليوم برئاسة الدكتور صالح باصرة، صياغة وثيقة مشروع الموضوعات المقترحة لمؤتمر الحوار الوطني.
 

وقالت الناطقة الإعلامية باسم اللجنة الفنية أمل الباشا لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ):" إن اللجنة الفرعية والتي تضم في عضويتها كل من عبدالوهاب الأنسي، الدكتور أحمد شرف الدين، الدكتور أحمد بن مبارك، رضية المتوكل وأمل الباشا، أنهت في اجتماعها ظهر اليوم إعداد و صياغة مشروع وثيقة الموضوعات المقترحة لمؤتمر الحوار الوطني، والتي تشمل عدد من القضايا ومنها القضية الجنوبية وقضية صعدة وبناء الدولة والدستور وأسس ومعايير لجنة صياغته، والإصلاح الإداري والقضائي والتشريعي فضلا عن قضايا الحقوق والحريات والأقليات والفئات الاجتماعية كالأطفال والنساء والمهمشين وذوي الاحتياجات الخاصة,إلى جانب قضايا التنمية الشاملة والمتكاملة والمستدامة، إضافة إلى عدة قضايا أخرى ذات أولوية من بينها الإرهاب وانتشار السلاح والثارات، وشحة الموارد المائية والتنوع والتسامح.

وأضافت :" إن اللجنة الفرعية ستقدم مشروع الوثيقة إلى اللجنة الفنية للإعداد والتحضير لمؤتمر الحوار الوطني الشامل في اجتماعها يوم السبت القادم لمناقشتها وإقرارها ". مبينة أنه سيتم نشر الوثيقة كاملة بعد الانتهاء من مناقشتها واعتمادها من قبل اللجنة.

وأشارت الباشا إلى أن اللجنة الإعلامية التابعة للجنة الفنية ستجتمع صباح غد لاستكمال مناقشة مشروع الخطة الإعلامية المقترحة لمؤتمر الحوار الوطني تمهيدا لتقديمها إلى اللجنة الفنية للإعداد والتحضير لمؤتمر الحوار لمناقشتها وإقرارها يوم السبت القادم.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن