الصفحة الرئيسية

وزير الإعلام يلتقي بعدد من المسؤولين الأمريكيين في واشنطن


اليوم:  7
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2012
التقى وزير الإعلام علي أحمد العمراني أمس في مبنى ايزنهاور التنفيذي بالبيت الابيض في واشنطن، بالمساعد الخاص للرئيس الأمريكي  بونييت بلوار.

جرى خلال اللقاء بحث آفاق تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين وخصوصاً في المجال الإعلامي.

وتطرق الوزير العمراني خلال اللقاء إلى دور وزارة الاعلام في مساندة جهود القيادة السياسية ممثلة بالأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق الوطني لتهيئة الأجواء الملائمة لإنجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل المزمع انعقاده خلال الفترة القليلة القادمة وكذا الإسهام بفاعلية في مواكبة التطورات المتسارعة على الساحة الوطنية, سيما في هذه المرحلة المفصلية وفي ضوء عملية التسوية السياسية التي تمت بين الأطراف السياسية, استناداً إلى المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، بُغية الانتقال السلمي للسلطة والخروج باليمن إلى بر الأمان.

وثمن وزير الإعلام تثميناً عالياً جهود الولايات المتحدة الأمريكية في سبيل دعم مسار العملية السياسية في اليمن ودعمها للوفاق الوطني ووحدة وأمن واستقرار اليمن. . شاكرا في ذات الوقت الإدارة الامريكية على قرارها الشجاع لتخصيص أكبر حزمة مساعدات في تاريخ العلاقات اليمنية الامريكية.

وتناول أوجه الدعم الذي يمكن للولايات المتحدة تقديمه للمؤسسات الإعلامية اليمنية بمايسهم في دعم خطط تطوير قدرات وإمكانيات وسائل الإعلام الرسمية و تعزيز أداءها والارتقاء بمستوى رسالتها الإعلامية لما فيه خدمة الوطن والمجتمع.

كما التقى وزير الإعلام في مبنى وزارة الخارجية الأمريكية بواشنطن أمس كلا على حدة بالسفير ستيفين سيش نائب مساعد وزيرة الخارجية لشؤون الدول الخليجية و مايك هامر مساعد وزيرة الخارجية لشؤون الاعلام والعلاقات العامة .

وجرى الحديث خلال اللقائين على أوجه الدعم الفني الذي يمكن أن تقدمه الولايات المتحدة للمؤسسات التابعة لوزارة الاعلام خاصة في مجال تأهيل وتدريب وتبادل الخبرات وكذا مساندة جهود حكومة الوفاق للإرتقاء بمستوى الأداء المهني لوسائل الإعلام اليمنية وتقديم الاستشارات التي من شأنها بلورة الرؤى الكفيلة بتطوير قانون الصحافة لما من شأنه إطلاق المزيد من الحريات ومواكبة التطورات الإعلامية العالمية .

وأوضح وزير الإعلام خلال اللقائين أن مؤسسات الاعلام الرسمية تكرس كل جهودها من اجل مواكبة الأحداث والتطورات المتسارعة على الساحة الوطنية وكذا دعم خطوات الحكومة في سبيل إنجاح المرحلة الانتقالية في ظل الظروف الاستثنائية المعقدة التي يمر بها اليمن.. مبينا في ذات الإطار الدور الذي تقوم به المؤسسات الاعلامية اليمنية في مجابهة الأفكار الضالة والمتطرفة التي تسعى العناصر الإرهابية الى ترويجها وكذا دور وسائل الإعلام في تنوير وتثقيف المواطن اليمني بمخاطر السلاح و أهمية حشد الجهود للتعاون مع رجال الامن من اجل ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار.

وتطرق الوزير العمراني إلى الخطوات التي أنجزتها القيادة السياسية وحكومة الوفاق لترجمة المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية .. موضحا سلسلة القرارات الرئاسية التاريخية والشجاعة المتخذة في القطاعات المدنية والعسكرية والامنية.

واشار إلى أن اجتماع مجموعة أصدقاء اليمن المزمع عقده في نهاية شهر سبتمبر الجاري بنيويورك سيكون خطوة ملموسة للتنسيق بين أصدقاء اليمن والمانحين وبداية جديدة للإيفاء بالتعهدات المالية الرامية إلى تعزيز جهود اليمن لاستكمال خطوات المرحلة الانتقالية وللتغلب على التحديات الراهنة على مختلف الصعد.

من جانبه قال السفير شيش "إن الولايات المتحدة تدعم بقوة التحول الديمقراطي والمرحلة الانتقالية الجارية في اليمن" .

وأضاف ً "ان تبادل الزيارات و استمرار التواصل واللقاءات بين مسؤولي البلدين بمافيها هذا اللقاء مع الوزير العمراني في واشنطن يعكس العلاقات الثنائية القوية ويجسد حرص الولايات المتحدة على دعم الأعلام الحر لأنه الركيزة الاساسية للمجتمعات الديمقراطية".

حضر اللقاء القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة اليمن بواشنطن عادل علي السنيني و الملحق الاعلامي بالسفارة محمد أحمد الباشا.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن