الصفحة الرئيسية

ألمانيا الاتحادية تستأنف تمويل المشاريع المتوقفة جراء الأزمة السياسية العام الماضي


اليوم:  8
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2012
التقي وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي اليوم المدير الإقليمي للمشاريع في منطقة الشرق الأوسط وشمال افر يقيا في مؤسسة التعاون الفني الألمانية " جي أى زد" ايفن تورلن .
 

جري خلال اللقاء بحث جملة من القضايا المتصلة بالتعاون الثنائي بين اليمن وألمانيا الاتحادية وسبل تعزيزه وتطويره وبما يخدم المصالح المشتركة.

كما ناقش الجانبان التفاصيل المتعلقة بآلية تنفيذ المشاريع الممولة من الحكومة الألمانية في اليمن حيث تم الاتفاق في هذا الصدد على عقد اجتماعات دورية للجنة اليمنية – الألمانية المشتركة لمتابعة سير تنفيذ هذه المشاريع .

كما تم الاتفاق بين الجانبين على استئناف ألمانيا الاتحادية تمويل المشاريع التي تم تعليق تنفيذها جراء تداعيات الأزمة السياسية التي شهدتها اليمن العام المنصرم وذلك في قطاعات المياه والتعليم .

وأشاد وزير التخطيط والتعاون الدولي بمستوى التعاون القائم بين اليمن وألمانيا الاتحادية مؤكدا حرص اليمن على توسيع وتطوير مجالات التعاون الثنائي .

من جهته أكد المدير الإقليمي للمشاريع في منطقة الشرق الأوسط وشمال افر يقيا حرص الحكومة الألمانية على توسيع مجالات التعاون الثنائي مع اليمن منوها في هذا الصدد إلى أنه سيتم تمويل مشاريع جديدة في قطاعات تنموية أخري في إطار برنامج الدعم الألماني لليمن .

حضر اللقاء وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي لقطاع برمجة المشاريع الدكتور عبدالله عبد العزيز ورئيس المكتب الفني بالوزارة الدكتور علي الجبل ومدير عام التعاون مع أوربا والأمريكيتين الدكتور أحمد حمود الشبامي.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن