الصفحة الرئيسية

وزير الدفاع يلتقي مبعوث الأمم المتحدة جمال بن عمر


اليوم:  9
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2012
التقى وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد اليوم مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر الذي يزور اليمن حالياً لمتابعة سير عملية التسوية السياسية وتنفيذ بنود المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.

حيث رحب وزير الدفاع بالمبعوث الاممي .. مشيداً بجهوده المتواصلة التي يبذلها ومتابعته الدائمة لجهود التسوية السياسية في اليمن وفقاً للمبادرة الخليجية.

وجرى خلال اللقاء مناقشة الأوضاع على الساحة اليمنية، وما تم إنجازه في تنفيذ بنود المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية خاصة فيما يتعلق بإعادة هيكلة القوات المسلحة في إطار لجنة الشئون العسكرية ووفقاً للبرنامج الزمني وخطة عمل اللجنة.

وأشار وزير الدفاع إلى جهود لجنة الشئون العسكرية في هذا الجانب والنجاحات التي حققتها في إزالة أسباب التوتر والصراع وإنهاء مخلفات وتداعيات الأزمة والتي قطعت اللجنة شوطا كبيرا فيها بما أسهم في استتباب الأمن والاستقرار في كثير من المناطق رغم الصعوبات التي واجهت عمل اللجنة.

كما تطرق اللقاء إلى ماخرج به مؤتمر المانحين في الرياض من نتائج ايجابية ستسهم في تحسن الأوضاع وفي مقدمتها تنمية قدرات الدولة في شتى الجوانب والاتجاهات.

من جانبه أكد المبعوث الاممي أن الأمم المتحدة تتابع عن كثب سير تنفيذ بنود المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ولن تسمح في عرقلة سير عملية التسوية في اليمن..مشيداً بجهود لجنة الشئون العسكرية في إزالة وزحزحة بؤر التوتر وتحقيق الأمن والاستقرار الذي يتطلع إليه الشعب اليمني.
 
سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن