الصفحة الرئيسية

وزيرا الخارجية والتخطيط يلتقيان ممثلي الدول والمنظمات الأعضاء في مجموعة أصدقاء اليمن


اليوم:  15
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2012
التقى وزير الخارجية، الدكتور أبو بكر عبد الله القربي ومعه وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي، اليوم بصنعاء ممثلي الدول والمنظمات الأعضاء في مجموعة أصدقاء اليمن المعتمدين لدى بلادنا.

جرى خلال اللقاء بحث نتائج اجتماع المجموعة الاستشارية للمانحين الذي عُقد في الرياض يومي 4، 5 من سبتمبر الحالي، و التحضيرات الجارية للاجتماع الوزاري لمجموعة أصدقاء اليمن المزمع عقده في نيويورك يوم 27 من سبتمبر الجاري على هامش أعمال دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة .

وخلال اللقاء أشاد وزير الخارجية باحتضان المملكة العربية السعودية لاجتماع المجموعة الاستشارية للمانحين في مدينة الرياض، وأثنى على الجهود التي بذلتها السعودية في سبيل الإعداد والتحضير للاجتماع ولتلك التي بذلتها الحكومة البريطانية.. مثمناً بالنتائج التي تمخض عنها اجتماع المجموعة والمشاركة الفاعلة للدول والمنظمات الأعضاء في المجموعة.

وعبر عن الشكر للدول والمنظمات التي أعلنت عن تعهداتها خلال الاجتماع، معرباً عن تطلع بلادنا لاستكمال بقية التعهدات في اجتماع نيويورك القادم.

من جانبه، اعرب الدكتور السعدي عن ارتياح اليمن للنتائج التي تحققت في اجتماع الرياض والتي كانت نتاج تضافر جهود الجميع، مشيراً إلى أن اليمن بصدد إعداد الآليات المناسبة لاستيعاب التعهدات التي ستمنح لليمن وتوظيفها في مشاريع استراتيجية.

من جانبهم عبر عدد من ممثلي الدول والمنظمات الأعضاء في مجموعة أصدقاء اليمن عن تهنئتهم للحكومة اليمنية على نجاح اجتماع المجموعة الاستشارية، واكدوا الالتزام بالمشاركة الفاعلة في اجتماع نيويورك وبما من شأنه مساعدة اليمن في تجاوز الظروف الراهنة و نجاح المرحلة الانتقالية.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن